الاخباربلايستيشن 5

تعرف على “مركز التحكم” الجديد في واجهة المستخدم UI لجهاز بلايستيشن 5..

كشفت سوني اليوم عن واجهة المستخدم UI الخاصة بجهاز بلايستيشن 5 وتعرفنا على الكثير من الوظائف التي ستقدمها لك الواجهة جديدة لتجعلك دائما قريب من العابك وفي هذا التقرير سنتناول بشكل مفصل “مركز التحكم” او “Control Center” الذي سيجعلك مطلع على جميع النشاطات الخاصة بالعابك واصدقائك بضغطة زر واحدة.

الحقيقة واجهة المستخدم UI لجهاز بلايستيشن 5 تحتوي على نوعين من القوائم المرتبة بشكل افقي الاولى هي القائمة الرئيسية التي تشاهدونها في الصورة بالاسفل والتي يمكنكم الاطلاع على تفاصيلها في هذا التقرير بينما الاخرى هي “مركز التحكم” او “Control Center” والتي سنتحدث عنها هنا.

بلايستيشن 5

“مركز التحكم” او “Control Center” يظهر لك عندما تضغط على الزر الرئيسي في وحدة التحكم DualSense خلال تشغيل الالعاب وهو عبارة عن بطاقات تظهر لك النشاطات المتعلقة باللعبة التي تلعبها في هذا الوقت بعضها متعلق بالمهمة التي تلعبها وبعضها مقترحة من الجهاز حول مهمات وتحديات اخرى لم تنجزها في اللعبة.

من خلال هذه البطاقات وبالضغط على احدها ستظهر لك جميع المهمات والتحديات التي يمكن ان تنجزها في هذه المهمة وكم من والوقت متبقى لك لاكمالها وبضغطة زر واحدة ينقلك الجهاز الى المهمة في لمح البصر لتبدأ في انجازها.

واجهة المستخدم بلايستيشن 5 PS5 UI

ايضا سيكون هناك نظام المساعدة Game Help الذي سيقدم لك تلميحات حول انجاز بعض المهمات دون الحاجة الى الدخول الى الانترنت فبشكل مباشر سيضع لك الصور وايضا فيديو توضيحي يساعدك في انجاز المهمة والرائع في الامر انه يمكنك تشغيل الفيديو بجانب شاشة اللعب مباشرة وتنفيذها بينما تشاهده ولكن خدمة Game Help ستكون متاحة فقط لمشتركي البلس.

PS5 Will Provide Offline Game Help, But It Is Exclusive To PlayStation Plus - PlayStation Universe

“مركز التحكم” سيكون طريقك المختصر للوصول الى جميع نشاطات اللعبة والمهمات التي ستجعلك تغوص في اي لعبة لفترة اطول من المعتاد وهذه هي الفكرة الاساسية من هذه الاضافة التي نرى انها جيدة وستجعلنا نستكشف الالعاب بشكل اعمق.

ما هو رأيك انت في “مركز التحكم” الجديد الخاص بجهاز بلايستيشن 5؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار