الاخبار

شاهد كيف تعمل تقنية Auto-HDR في جهاز Xbox Series X..

في وقت أصبحت معظم الألعاب تدعم تقنية الـ HDR خاصةً في الألعاب الجديدة، أعلنت كذلك مايكروسوفت وقبل عدة شهور عن إضافة تقنية الـ Auto-HDR إلى العناوين الجيل السابق المدعومة من خلال “backwards compatible” على الجيل الجديد Xbox Series X التي لم تكن تدعم هذه التقنية.

سيتم ذلك عن طريق تعزيز سطوع الصورة الرقمية لتصل حتى 1000 شمعة في المتر المربع “nits” مما يعني أن ألعاب قديمة مثل Halo 5: Guardians التي صدرت قبل خمسة أعوام و Fusion Frenzy والتي صدرت قبل أكثر من عشر سنوات سوف تصبح أفضل بصريا بفضل هذه التقنية الجديدة.

سيتم تحويل الـ SDR إلى HDR بشكل تلقائي دون فقدان التصميم الأصلي للعبة حيث يمكن أن تزيد تقنية HDR نطاق التباين والألوان على أجهزة التلفاز والشاشات المتوافقة، بحيث تصبح المناطف المشرقة في الصورة أكثر إشراقاً وإضائةً، والمناطق المظلفة أكثر غمقاً ليعطي ألوان بحيوية أكثر من السابق، وهذا ما يسمى بتقنية “النطاق الديناميكي العالي” أو كما يعرف إختصاراً “HDR” والتي يلعب فيها سطوع الشاشة دوراً رئيسياً في إظهار هذه التقنية.

أحد اليوتيوبر الفرنسي المؤثرين والذي يمتلك قناة على اليوتيوب بإسم Les Numériques وقد حصل على فرصة إقتناء جهاز Xbox Series X قام بإستعراض التقنية أمام متابعيه ومقارنة عدة ألعاب كانت لا تدعم هذه التقنية على شاشتان، وتجربتها على جهاز  Xbox Series X حيثيمكنكم رؤية كيفية عمل HDR التلقائي.

بالتأكيد يجب ان يكون تلفازك أو شاشة اللعب الخاصة بك تدعم هذه الخاصية، وتفعليها من إعدادات برمجة Xbox من أجل الاستفادة منها، ومن أجل فهم الموضوع بشكل أكبر، قام كذلك المؤثر الشهير Jeffrey Grubb بإستعراض مدى تأثير هذه التقنية على ألعاب الجيل الماضي، وقام بشرح مفصل عن كيفية عملها.

في النهاية ستلعب تقنية High Dynamic Range دوراً كبير في مستقبل شاشات التلفاز القادمة، جنباً الى جنب مع دقة عرض الـ 4K ، والتي بالتأكيد ستصنع الفرق في عرض الألعاب بأفضل صورة، وتقاتل الشركات حالياً من أجل جعل أجهزتها تدعم  ذلك بدون مشاكل.

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار