ما هو سر شهرة لعبة Among Us التي بدأت تغزو منصات الألعاب والإنترنت رغم صدورها في 2018؟

Among Us من ألعاب الخيال العلمي الغامضة وتحتوي على الجريمة والألغاز، وهي لعبة جماعية عبر الإنترنت تم تطويرها من قبل Inner Sloth وفكرتها مبتكرة وبسيطة للغاية، حيث تتمحور حول طاقم فضائي يتكون من تسعة أفراد داخل إحدى الثلاث محطات فضائية التي تستطيع الإختيار فيما بينهم، وجميع أفراد الطاقم يرتدي بزات فضائية وكل لاعب يمتلك لون خاص ببزته.

مبدأ اللعبة البسيط للغاية حيث تقوم أنت وأصدقائك أو لاعبين آخرين أثناء تواجدكم داخل المحطة الفضائية، بالقيام ببعض المهمات البسيطة، مثل توصيل الأسلاك، مراقبة الكاميرا، إدخال بعض البيانات للحاسوب المركزي، حل بعض الألغاز، وصيانة أجزاء من المحطة الفضائية الخ…

فإذا كنت ترغب في التجوال داخل المركبة، فأنصحك بأن لا تتجول وحيداً بتاتاً، فهناك على الأقل فردين من أعضاء الطاقم الذي برفقتك هم عبارة عن محتالان، أو كما يسمون داخل اللعبة بـ “Imposter” فهو سيترصد أي فرصة مواتية ويقوم بقتلك بلا هوادة، ودون علم أفراد الطاقم الآخرين، فالمحتال يتظاهر بالطيبة والعمل الجاد وبقيامه بالمهمات مثل باقي أفراد الطاقم.

Among Us

بعد وقوع الجريمة أو الإشتباه بأحد الأشخاص، يقوم أفراد الطاقم بعمل تصويت على من يتم الإشتباه به، ولا تستبعد نهائياً بأن يتم التصويت عليك فتجد نفسك أيها البريء منفياً خارج الفضاء الخارجي، فلا جدوى من محاولة الإستجداء أو بإقناع اللاعبين الآخرين، لأن الوضع حينها أصبح مسألة حياة أو موت، ولمن يتسائل حول أنظمة اللعبة التي تستطيع لعبها فهي أهم ما يميزها، حيث تستطيع التحكم وتحديد الخيارات المناسبة لك ولإصدقائك، مثل إختيار عدد المحتالين وغير ذلك من أجل إضفاء أجواء إضافية من المتعة والصعوبة الزائدة في الجولة.

إذا بدون الإطالة عليكم تلك هي أهم الأفكار العامة التي تتمحور حولها اللعبة، وإذا تطرقنا الى رسومات اللعبة، فهي جميلة وبسيطة للغاية وألوانها ستجذبك لا محالة، حيث تمكنت اللعبة من إزاحة Fall Guys من على عرشها، وهي حالياً واحدة من أكثر الألعاب التي يتم مشاهدتها على عبر منصة Twitch فقد تمت مشاهدتها حوالي 42 مليون ساعة وفقاً لموقع TwitchTracker.

ووفقاً لبيانات Sensor Tower كانت اللعبة الأفضل على ios App Srtore و Google Play ي الربع الثالث من عام 2020، حيث توقفت سابقاً خوادم Among Us عن العمل والسبب يعود الى وجود أكثر من مليون ونصف لاعب في نفس اللحظة، وهذا تسبب بإحداض ضغط كبير وعطل فني على مستوى خوادم اللعبة.

Among Us

المحادثات الصوتية داخل اللعبة غير ممكنة، فإذا اردت اللعب مع أصدقائك والدردشة معهم في نفس الوقت عليك بإستخدام برامج أخرى مثل “الديسكورد” او ما شابه، ويبلغ حجم اللعبة على أجهزة الأندرويد 80 ميجا/بايت فقط، بينما يبلغ حجمها على  منصة الستيم 250 ميجا/بايت، وقد أعلن استديو Innersloth سابقاً عن عمله على جزء ثاني من اللعبة ولكنه تراجع عن قراره بسبب إنتشار اللعبة ونجاحها المتزايد، ورغبته في التركيز على تطوير وإصلاح الجزء الأول.

ولكن قد يتسائل البعض، ما الذي أدى بهذه اللعبة الى الشهرة ورواجها خلال الأيام الأخيرة رغم صدورها في سنة 2018 ؟

كان صاحب الفضل الكبير في سرعة  إنتشار اللعبة، هو المؤثر واليوتيوبر الكندي الشهير XQC الذي قام بلعبها لمدة ساعات عبر منصتي YouTube و Twitch وإستطاع  اللاعبين من خلاله التعرف عليها، حيث يعتبر نقطة التحول في مسار اللعبة، ليأتي بعدها كل من المؤثر PewDiePie و TimTheTatman وكذلك Shroud و Ninja كل هؤلاء المؤثرين جعلوا من المتابعين مهوسيين للغاية من أجل تجربة اللعبة، ولا ننسى الفضل لفكرة اللعبة البسيطة والمبتكرة التي ساهمت أيضاً في إنتشارها.

إذاً من هنا نستطيع التأكد من أهمية المؤثرين على المناصت الإجتماعية المختلفة، ومدى تأثيرهم الكبير على السوق مهما كان نوعه، ولهذا يعد التسويق عبر المؤثرين واحدًا من أكثر الطرق فعالية والتي يمكن للشركات والإستديوهات إستخدامها لإستهداف جمهور معين، ولتحقيق الهدف المطلوب.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button