الاخبار

Microsoft تنقذ متاجر GameStop التي بدأت بالإنهيار فعلياً

هل هي خطة من Microsoft من أجل المزيد من الأستحواذ مستقبلاً ؟

GameStop وهو واحد من أكبر المتاجر الأمريكية لبيع أجهزة ألعاب الفيديو وملحقاتها بالتجزئة، وتوسعت في كبرى بلدان العالم في أوربا ونيوزيلندا واليابان، وحقق أرباح بلغت 6.5 مليار دولار خلال السنوات الماضية، حتى ظن الجميع بانها ستصبح المنافس والبديل لشركة Amazon، ولكن وبعد عام 2016 بدأت هذه الأحلام الوردية بالإنهيار شيئاً فشيئاً، وأضحت الشركة تواجه الإفلاس عاماً بعد عام، خاصة بعد ثورة الشراء عبر الانترنت، والتي بدأت تقضي على المنتجات الفيزيائية.

أعلنت شركة GameStop مؤخراً عن عقد صفقة بينها وبين عملاق الإلكترونيات شركة مايكروسوفت والتي إعتبرتها “شراكة استراتيجية” بينهما ستستمر لعدة سنوات، الصفقة التي قد تنقذها من الإنهيار الكامل الذي بدأت تتعرض له خلال الخمس سنوات الأخيرة، والصفقة تتضمن مشاركة نسبة من الإيرادات مع شركة مايكروسوفت فيما يخص شراء المنتجات الرقمية وأجهزة اكسبوكس عبر متجرها الإلكتروني الخاص، حيث أفاد تقرير آخر بأن الصفقة ستشمل كذلك المعاملات الرقمية الأخرى مثل المعاملات الدقيقة، الإضافات، والإشتراكات.

GameStop

يذكر بأن شركة GameStop وكجزء من عملية التحديث الرقمي لإدارة المتاجر الخاصة بها، قد عقدت مؤخراً صفقة مع شركة مايكروسوفت بموجبها يتم تزويد جميع عملاء المتاجر بأجهزة لوحية “Microsoft Surface” والهدف منها التحرك بحرية داخل مساحة المتجر ، وتلبية إحتياجات العملاء بشكل أسرع وأكثر كفاءة ودقة من السابق.

برأيك هل ستكون هذه الصفقة كافية من أجل إنقاذ شركة GameStop التي لديها باع وتاريخ كبيران في ألعاب الفيديو من الإنهيار وسط هذه التغيرات العالمية على مستوى الأسواق ؟ وهل مايكروسوفت ترغب بالفعل بإنقاذ الشركة؟ أم من أجل إستغلال وضمان واحدة من أهم واجهات الألعاب حول العالم، أو بالأحرى ضمن خطة الإستحواذ العملاقة الغير مباشرة التي بدأت فيها شركة مايكروسفت من أجل الإستعداد للجيل الجديد ؟

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار