الاخبار

شركة 2K تحت النار بعد الاعلانات الاجبارية التي ظهرت في لعبة NBA 2K21..

يبدوا ان شركة 2K لم تتعلم الدرس الذي لقنه مجتمع اللاعبين لشركة EA عندما بدأت بفرض طرق التفافية لجني المزيد من الارباح رغم بيع العابها بالسعر الكامل وها هي تقع في نفس الخطأ كع لعبة NBA 2K21 الذي سيجعل ردة فعل الجمهور هذه المرة غاضبة وقد تعود بخسائر كبيرة.

حسب موقع Stevivor فقد اضافت شركة 2K اعلان فيديو غير قابل للتخطي (مشاهدة اجبارية) خلال شاشة التحميل داخل لعبة NBA 2K21 كما تشاهدون في الفيديو بالاسفل والذي تم تسجيله من خلال نفس المصدر.

حسب تجربة موقع Stevivor فهذا الاعلان يظهر وقت شاشات التحميل عند الدخول الى المباريات ولكن من المفترض ان يظهر في هذا الوقت صفحة التعديلات على الفريق استعداد للمباراة ولكن بدل من ذلك يظهر هذا الاعلان مخصص لجهاز  Oculus Quest 2 والذي لن تستطيع تخطية وبعد ان ينتهي ستتمكن من الدخول الى صفحة التعديل على الفريق.

قد يعتقد البعض ان هذا الاعلان يظهر من اجل تسلية المستخدم الى حين انتهاء عملية التحميل التي يظهر مؤشرها اسفل الجهة اليمنة للشاشة ولكن حتى في نسخة الحاسب الشخصي ومع قرص SSD تبقى سرعة التحميل ثابته من ما يشير الى ان شاشة التحميل هذه وهمية والهدف منها اعطاء فرصة للاعلان للظهور للمستخدمين.

هذا الامر اثار حفيظة الكثير من جمهور اللعبة الذين شنوا حملة مقاطعة للعبة وعدم تشغيلها على اجهزتهم مستنكرين استغفال الجمهور بشاشات التحميل الوهمية من اجل عرض هذه الاعلانات المدفوعة رغم شرائها بسعر كامل 60 دولار من ما دفع شركة 2K بالخروج فورا والاعلان عن ازالة هذا الاعلان في اقرب وقت ممكن.

هذه ليست المرة الاولى التي تثير فيها شركة 2K الجدل من خلال تحقيق الدخل من اجزاء سلسلة NBA حيث وفي أغسطس 2019 قالت منظمة التصنيف العمري لألعاب الفيديو الأوروبية PEGI إنها كانت “مدركة تمام” أن NBA 2K20 اقتربت من تعليم اللاعبين القمار بعد أن تلقت شكوى بشأن مقطع دعائي مثير للجدل حيث أصدرت شركة 2K مقطع ترويجي للعبة NBA 2K20 على اليوتيوب سلط الضوء على عناصر الكازينو في اللعبة مثل اللعب بماكينات القمار الصغيرة واستخدام عجلة الحظ وما شابه ذلك.

ايضا لا ننسى ان الشركة قد دافعت عن موقفها من رفع سعر لعبة NBA 2K21 على منصات الجيل القادم بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس ولكن هل كانت توي وضع هذه الاعلانات المدفوعة الاجر ايضا فيها؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى