الاخبارالحاسب الشخصي

تحديث Fortnite الاخير ازال اكثر من 60 جيجا من حجمها الكامل على الحاسب 😱

احجام الالعاب وتحديثاتها قد تكون الكابوس الاكبر الذي يزعج الكثير من اللاعبين ولكن على ما يبدوا اننا سنرى خطوات فعلية من المطورين من اجل القضاء على هذا الكابوس واول من يتخذ هذه الخطوة هم مطوري لعبة Fortnite.

اليوم تلقت لعبة Fortnite على الحاسب الشخصي تحديث جديد بحجم 27 جيجا وهو التحديث الاضخم الذي تتلقاه اللعبة على الحاسب منذ اطلاقها قبل سنوات ولكن هذا التحديث سيكون الاخير من نوعه وسيعمل على تقليص حجم اللعبة من 90 الى 26.5 جيجا فقط.

لا ندري ما هي التقنية الجديدة التي بدأت ايبيك في تتبعها من اجل تقليص حجم اللعبة بهذا القدر الكبير ولكنها بكل تاكيد ازالت عبئ كبير عن كاهل اللاعبين خاصة الذين يستخدمون اقراص SSD المرتفعة الثمن باحجامها المحدودة.

ايضا اكدت شركة ايبيك ان اللعبة بعد هذا التحديث سوف تعمل بكفائة افضل وستقل شاشات التحميل بشكل كبير بينما ستكون احجام التحديثات المستقبلية اقل حجما من التحديثات السابقة التي كانت تصدر للعبة.

من المتوقع ان شركة ايبيك قد بدأت بخطوات نقل اللعبة الى محركها الجديد Unreal Engine 5 الذي كشفت عنه مطلع هذا العام والذي اكدت انه سيعمل على تحسين جودة الالعاب مع تقليل احجامها بجانب الكثير من المميزات والخصائص الجديدة التي ستتيح للمطورين استغلال التقنيات الجديدة باقل تكلفة وجهد ممكن.

حتى الان تم تطبيق التحديث الجديد على نسخة الحاسب الشخصي ومازلنا ننتظر ان يتم تطبيقه على نسخة الاجهزة المنزلية وكذلك نسخة الهواتف الذكية ولكن حتى هذه اللحظة لم تكشف ايبيك عن موعد محدد لذلك.

هل تعتقد ان تقنية ضغط الملفات وتقليل حجم اللعبة بهذا القدر سيكون خطوة ايجابية خصوصا مع اطلاق منصات الجيل الجديد المرتقب الشهر القادم؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى