اكسبوكس سيريس اكسالاخباربلايستيشن 5

مطور لعبة DiRT 5: فارق القوة بين بطاقة رسومات PS5 و XSX لا يشكل اي تأثير..

سراع القوة بين اجهزة الجيل الجديد PS5 و XSX مازال مستمر فبينما تتفاخر سوني بسرعة جهازها الذي يمتلك قرص SSD معدل هو الاسرع من نوعه في عالم الاجهزة المنزلية تتفاخر مايكروسوفت بان جهازها يحتوي على بكاقة رسومات GPU هي الاقوى حتى الان بين المنصات المنزلية ولكن بين هذا وذاك القرار في النهاية بين ايدي المطورين.

في هذا الشأن يشاركنا مايك موريتون مسؤول المصممين في فريق تطوير لعبة DiRT 5 رأيه حول الامر وما اذا كان فارق القوة بين الجهازين سيكون له تأثير الذي سينعكس على الالعاب من خلال مقابلة اجراها معه موقع GamingBolt حيث علق موريتون على الفارق بين قوة بطاقة الرسومات GPU بين الجهازين قائلا:

من منظور التطوير ونظام اللعب فهذا الفارق ليس له اي تأثير حقيقي, وعندما يتعلق الأمر بالتوليف والتعديل والتحسينات في نهاية التطوير، فقد يعني ذلك عملًا أقل بعض الشيء لاحد هذه المنصات.

اذا فجوة قوة بطاقة الرسومات بين جهازي PS5 و XSX قد لا تعني شيء بالنسبة للمطورين كونها بسيطة ولكن لا ننسى جهاز XSS الاخ الاصغر لجهاز مايكروسوفت القادم XSX والذي يصنع فجوة كبيرة في فارق القوة خاصة على مستوى بطاقة الرسومات التي تصل قوتها الى اقل من نصف قوة الاجهزة الجديدة الاخرى وقد رأينا تخوفات من بعض المطورين.

في كل الاحوال سوني ومايكروسوفت مازال لديهم مواجهة كبيرة ستنطلق الشهر القادم عندما يتم اطلاق اجهزة الجيل الجديد وهذه المعركة يحسمها في النهاية قوة الالعاب والحصريات التي ستصدر على هذه المنصات خلال عمرها الافتراضي, اليس كذلك؟!

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى