الاخبار

لعبة PUBG تحصل أخيراً على دعم الـ 60 إطار/ث على أجهزة PS4 Pro و Xbox One X

رغم النجاح الباهر والشهرة التي حظيت بها لعبة PUBG على الهواتف، وعلى أجهزة الحاسب الشخصي، وأعداد اللاعبين المهولة التي تزداد يوماً بعد يوم، كانت الحاجة ملحة للغاية من قبل استديو PUBG Corporation لأجل الإسراع في إصدار نسخة على أجهزة الكونسول التابعة لسوني PS4/Pro، بالإضافة الى اجهزة شركة مايكروسوفت Xbox One/X.

وبالفعل قامت بعدها الشركة بالإسراع بنقل لعبتها على أجهزة الكونسول الحالية إبتداءً من 23 من شهر مارس 2017، حيث بدأت بإصدار النسخة الأولية، والغريب في الأمر ذلك الحين، أن النسخ التي صدرت كانت تعاني من مشاكل لا تعد ولا تحصى، حيث عانت من كمية أخطاء ضخمة للغاية سواء  داخل اللعبة أو في رسوماتها أو أثناء اللعب، وعدد إطاراتها لم يتجاوز 20 إطار/ث على الأجهزة الأساسية لكلا الشركتين سوني ومايكروسوفت.

بعدها سارعت الشركة المطورة بإصدار العديد من التحديثات المتتالية من أجل تحسين أداء اللعبة والعمل على ثبات عدد الإطارات، وإصلاح العديد من العيوب والأخطاء التي كانت قد شوهتها بشكل كبير للغاية وجعلت منها فعلياً لعبة “غير قابلة للعب”، وللأسف لم يحدث ذلك في ليلة وضحاها، بل إستمر لعدة أشهر حتى أصبحت بالكاد تصل الى 30 إطار في الثانية على أجهزة الكونسول الرئيسية.

وعلى ما يبدو فإن الإنفراجة أصبحت قريبة جداً من أجل أن تصل اللعبة الى 60 إطاراً/ث عن طريق إستخدام الشركة لـ “Framerate Priority” على كل من PS4 Pro و Xbox One X مع التحديث الخاص الذي سيأتي رفقة PUBG Season 9 والذي سيحمل معه خريطة Paramo الجديدة، وسيتم ذلك عن طريق خفض الجودة الى 1080P، وهذا بالتأكيد لن يضمن إستقرار عدد الإطارات عند ذلك الحد.

ولكن في النهاية من الجيد بأن نرى لعبة PUBG تلتحق بألعاب جماعية أُخرى من أجل الوصول لذلك العدد من الإطارات، مثل Apex Legends و Warzone، خاصةً بعد شكاوي وتذمر لاعبيها حول العالم خلال السنين الماضية بسبب صعوبة اللعب بـ 30 إطار.

هل تعتقد في رأيك بأن اجهزة الكونسول للجيل الجديد ستستطيع الوصل الى عدد إطارات 60 وجودة تصل الى 4K ؟

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى