لعبة PUBG تحصل أخيراً على دعم الـ 60 إطار/ث على أجهزة PS4 Pro و Xbox One X

رغم النجاح الباهر والشهرة التي حظيت بها لعبة PUBG على الهواتف، وعلى أجهزة الحاسب الشخصي، وأعداد اللاعبين المهولة التي تزداد يوماً بعد يوم، كانت الحاجة ملحة للغاية من قبل استديو PUBG Corporation لأجل الإسراع في إصدار نسخة على أجهزة الكونسول التابعة لسوني PS4/Pro، بالإضافة الى اجهزة شركة مايكروسوفت Xbox One/X.

وبالفعل قامت بعدها الشركة بالإسراع بنقل لعبتها على أجهزة الكونسول الحالية إبتداءً من 23 من شهر مارس 2017، حيث بدأت بإصدار النسخة الأولية، والغريب في الأمر ذلك الحين، أن النسخ التي صدرت كانت تعاني من مشاكل لا تعد ولا تحصى، حيث عانت من كمية أخطاء ضخمة للغاية سواء  داخل اللعبة أو في رسوماتها أو أثناء اللعب، وعدد إطاراتها لم يتجاوز 20 إطار/ث على الأجهزة الأساسية لكلا الشركتين سوني ومايكروسوفت.

بعدها سارعت الشركة المطورة بإصدار العديد من التحديثات المتتالية من أجل تحسين أداء اللعبة والعمل على ثبات عدد الإطارات، وإصلاح العديد من العيوب والأخطاء التي كانت قد شوهتها بشكل كبير للغاية وجعلت منها فعلياً لعبة “غير قابلة للعب”، وللأسف لم يحدث ذلك في ليلة وضحاها، بل إستمر لعدة أشهر حتى أصبحت بالكاد تصل الى 30 إطار في الثانية على أجهزة الكونسول الرئيسية.

وعلى ما يبدو فإن الإنفراجة أصبحت قريبة جداً من أجل أن تصل اللعبة الى 60 إطاراً/ث عن طريق إستخدام الشركة لـ “Framerate Priority” على كل من PS4 Pro و Xbox One X مع التحديث الخاص الذي سيأتي رفقة PUBG Season 9 والذي سيحمل معه خريطة Paramo الجديدة، وسيتم ذلك عن طريق خفض الجودة الى 1080P، وهذا بالتأكيد لن يضمن إستقرار عدد الإطارات عند ذلك الحد.

ولكن في النهاية من الجيد بأن نرى لعبة PUBG تلتحق بألعاب جماعية أُخرى من أجل الوصول لذلك العدد من الإطارات، مثل Apex Legends و Warzone، خاصةً بعد شكاوي وتذمر لاعبيها حول العالم خلال السنين الماضية بسبب صعوبة اللعب بـ 30 إطار.

هل تعتقد في رأيك بأن اجهزة الكونسول للجيل الجديد ستستطيع الوصل الى عدد إطارات 60 وجودة تصل الى 4K ؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button