بلايستيشن 4بلايستيشن 5تقرير
مميز

اليكم العاب البلس المجانية المتوقعه لشهر نوفمبر القادم, هل سيكون لجهاز بلايستيشن 5 حصة فيها!

شهر نوفمبر هو شهر وصول جهاز بلايستيشن 5 وقد بدأت سوني بالفعل بتجهيز شبكة بلايستيشن وكذلك المتجر الجديد استعداد لاطلاق الجهاز بعد اقل من 3 اسابيع من الان ولكن هل سيطال هذا التغير ايضا قائمة الالعاب المجانية الشهرية لمستركي خدمة بلايستيشن بلس؟!

سوني ومنذ شهر مارس الماضي اخرجت البلايستيشن 3 من قائمة العاب البلس بينما قبل اسبوع من الان اخرجت جميع العابه وما يتعلق به من صور وثيمات وغيرها ليصبح المتجر فقط مخصص لجهازي بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5 لذلك نتوقع ان يكون هناك تغير سيطال العاب البلس للشهر القادم.

موعد الكشف عن العاب البلس

كالمعتاد مع بعض الاستثنائات تقوم سوني بالكشف عن العاب البلس المجانية للشهر الجديد يوم الاربعاء الاخير من الشهر الحالي وهذا يعني اننا سنكون على موعد مع الاعلان عن العاب الشهر القادم اكتوبر يوم الاربعاء القادم 28 اكتوبر 2020 اي بعد 4 ايام فقط في تمام الساعة 6:30 مساء بتوقيت مكة.

موعد توفر الالعاب الجديدة

ايضا عودتنا سوني بان تقوم باستبدال القائمة القديمة بالقائمة الجديدة من العاب البلس المجاني للشهر الجديد يوم الثلاثاء الاول من الشهر الجديد وهذا يعني اننا سنحصل على الالعاب الشهر القادم يوم الثلاثاء 3 نوفمبر 2020 في تمام الساعة 12 ظهرا بتوقيت مكة للمتجر العربي ومساء نفس اليوم للمتجر الامريكي.

العاب البلس المجانية المتوقعة

في البداية سيكون مالكي جهاز بلايستيشن 5 على موعد مع اطلاق خدمة PS Plus Collection ويمكنك الاطلاع على الباقة الالعاب الكاملة هنــا حيث ستوفر الخدمة باقة من 18 عنوان سيكون قابل للعب على جهاز سوني الجديد من خلال خاصة التوافق المسبق BC وليس ترقية لنسخة مخصصة للجيل الجديد ولكن نتوقع ان تكون هذه الالعاب مجهزة للاستفادة من بعض خصائص الجهاز مثل العمل بوضوح 4K وتحسين معدل الاطارات بجانب الاستفادة من خصائص واجهة المستخدم الجديدة.

لكن هل ستخصص سوني بجانب هذه القائمة العاب اخرى لتكون ضمن باقة العاب البلس المجانية لشهر نوفمبر؟ هذا ما لا نعلمه حتى الان خاصة ان الجهاز مازال لم يصدر في الاسواق ومازالت مكتبة العابه لا تحتوي الكثير سوى عناوين الاطلاق.

هناك بعض الشائعات التي تحدثت عن ان لعبة The Pathless قد تكون اول لعبة تنضم لالعاب البلس المجانية على جهاز بلايستيشن 5 ولكن هذا الشائعات ضعيفة ولم تستمر لوقت طويل, او ربما تكون لعبة Bugsnax العنوان المناسب ليكون ضمن باقة العاب البلس المجانية الاولى للجهاز الجديد.!

Battlefield 5

Battlefield 5

لعبة Battlefield 5 ارجعتنا الى عهد الحرب العالمية الثانية في تجربة ملحمية على يد المبدعين في استيديو DICE الذين نجحوا في تصوير تلك الفترة بشكل رائع بينما قدموا لنا طور لعب جماعي تنافسي بنفس الطابع وبميكانيكية السلسلة التي طالما نجحت في ارضاء جمهورها الكبير, اضافة لعبة Battlefield 5 الى العاب البلس المجانية ستكون خطوة ذكية من سوني وايضا من EA ويا حبذا لو تم دعمها للاستفادة ايضا من قدرات البلايستيشن 5.

Soul Calibur VI

لعبة القتال الشهيرة Soul Calibur VI صدرت قبل اكثر من عامين ونجحت اللعبة في تقديم تجربة لعب جديدة وفريدة من نوعها خاصة مع التغيراات الكبيرة في اسلوب اللعب ونظام القتال باستخدام الاسلحة الثانوية مثل العصي والسيوف.. الخ, كذلك مع استضافة عدد من المقاتلين الجديد كضيوف على السلسلة اشهرها شخصية جيرالت من لعبة ذا ويتشر 3.

Horizon Zero Dawn

اذا كانت سوني تريد ان تجعل هذا الشهر مميز فلعبة Horizon Zero Dawn ستكون من اقوى العناوين التي قد يحصل عليها مشتركي البلس خاصة انها قد صدرت مؤخرا بنسخة محسنة على اجهزة الحاسب الشخصي بينما تم الاعلان عن الجزء الثاني Horizon Forbidden West الذي سيصدر على البلايستيشن 5 وكذلك البلايستيشن 4 حيث قدمت اللعبة تجربة لعب غنية سواء من حيث السرد القصصي او من حيث اسلوب اللعب والاستكشاف في عالم اللعبة المفتوح والواسع جدا.

ضم اللعبة لتكون ضمن عناوين البلس الشهرية في هذه المرحلة بالتحديد قد تكون خطوة موفقة من سوني لتشويق الجمهور والكثير من اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرصة تجربة اللعبة منذ صدورها للجزء التالي الذي من المفترض ان يصدر العام القادم 2021.

هذه توقعاتنا لالعاب البلس المجانية لشهر نوفمبر القادم وسننتظر حتى يوم الاربعاء القادم لنرى كيف ستكون توزيعة الالعاب الجديدة وهل سيكون لجهاز بلايستيشن 5 نصيب منها بجانب العاب PS Plus Collection ام لا؟

شاركونا توقعاتكم!

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى