الاخبار

عيوب كثيرة في واجهة متجر بلايستيشن الجديد, حيث وصف بالأسوء حتى الآن!!

بدأت شركة سوني مؤخراً بإجراء بعض التغييرات الجوهرية بشكل تدريجي على متجر بلايستيشن وكل ذلك من أجل الإستعداد لإطلاق الجيل القادم لجهاز الكونسول بلايستيشن 5 الجديد حيث قامت من أجل ذلك بإزالة جميع ألعاب البلايستيشن 3،  وألعاب جهاز الفيتا، وألعاب الـ PSP، وقد يكون من أجل إزالة حمل كبير من على خوادمها، والذي سيسهل بدوره من سرعة عملية التصفح والبحث.

فبرغم أن الشكل الجديد لمتجر البلايستيشن سواء على المتصفح، أو عبر الهواتف، غير متاح للجميع حتى هذه اللحظة، فقد إستطاع بعض الصحفيين المطلعين تجربته لمدة 12 ساعة على حد قولهم، إلا أن الشكل الجديد لم ينل رضى كل من قام بالإطلاع عليه عن كثب، وعلى حد تعبير احدهم الذي قام بتجريبه، فقد ذكر بأنه كان أمراً محبطاً للغاية ما تم تصميمه من قبل العملاق الياباني.

ومن أهم هذه المشاكل التي تم التركيز عليها هي غياب عناوين الألعاب في القوائم، فلا يمكن مشاهدة أي تفاصيل أخرى إلا بعد دخولك الى صورة اللعبة، والأكثر غرابة من كل ذلك، أن هناك بعض الألعاب لا يوجد سعر لها سواء في القائمة الخارجية أو داخل اللعبة.

psn new store

فعلى سبيل المثال لعبة Doom Eternal لا تظهر ايقونة السعر في أسفل الصورة كالمعتاد، وفي حال تم الدخول صفحة اللعبة لمشاهدة المحتوى في الداخل فستكتشف بأنه لا يوجد اي تفاصيل، أو غير متوفر للشراء، والسبب وراء ذلك هو أنك بحاجة الى شراء المحتوى الإضافي الجديد، وإذا تابعت تصفح المتجر فسوف تكتشف بأنه لا يوجد لقطات شاشة من داخل الالعاب لجميع العناوين الظاهرة، فقد وصف الوضع بـ “الكارثي” الى هذه اللحظة.

Doom Eternal

وأخيراً دعونا نبدأ بالبحث عن لعبة معينة من خلال شريط البحث، فعلى سبيل المثال لعبة “Minecraft” لعبة مشهورة ومعروفة للغاية بين مجتمع اللاعبين، فستجد صفحتين فقط للعبة الأولى تتضمن محتوى الـ Starter والثانية حزمة Texture Pack فقط !! وكل شىء يظهر على أنه غير منظم، وهناك إختفاء لقائمة الرغبات والتفضيلات وغيرها من الأمور التي إعتدنا عليها في واجهة المتجر السابقة، والتي كانت كذالك لا ترضي فئة كبيرة من اللاعبين حول العالم.

لا يسعنا أن نقول إلا أنه من السابق لأوانه الحكم على الشكل والنظام الجديد لواجهة متجر الألعاب الخاص بجهاز بلايستيشن بشكل نهائي، حيث مازال هناك وقت من أجل إصلاح المشاكل، والتصميم السيء الذي خرجت به شركة سوني، والتخلص من المساحات البيضاء الغير مريحة ومناسبة للنظر،  وتشعرك بأنه لا يوجد محتويات كثيرة داخل المتجر.

اذا كنت من الذين حصلوا على فرصة تجربة المتجر الجديد فنتمنى ان تشاركنا رأيك في قسم التعليقات بالاسفل..

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار