استديو سيمافور السعودي المُطور لبادية يعمل على مشاريع للبلايستيشن 5..

صناعة الألعاب في الوطن العربي موجودة ولكنها ليست مزدهرة ولم تصل إلى جودة الألعاب الغربية بعد إنما هناك استديوهات وشركات تحاول رفع مستوى الصناعة عن طريق ألعابها — سواء نجحت او فشلت، المحاولة بذاتها أمر رائع. استديو سيمافور السعودي هو أحد الاستديوهات التي قامت بتطوير عدة ألعاب بعضها حظيَ باهتمام اللاعبين مثل Gravity Error ولعبة البقاء بادية.

من خلال حساب استديو سيمافور الرسمي على تويتر، أعلن الفريق أنهُ أصبح مطوري بلايستيشن 5 مرخصّين. في التغريدة، أضاف الفريق أيضاً أنّهم يعملون على مشاريع وتجارب جديدة “قادمة قريبة” للمنصة. لم يتم التطرق لأيّ تفاصيل حول هذه المشاريع ولكننا نتوقع معرفة المزيد حول ما يطبخه لنا الفريق السعودي بالأسابيع القليلة القادمة خاصةً عندما سيصدر البلايستيشن 5 في الثاني عشر من نوفمبر او في التاسع عشر من نوفمبر بالمنطقة. بالأسفل يمكنكم رؤية التغريدة التي سترون فيها جميع المشاريع التي عَمِلَ عليها استديو سيمافور.

كما قلنا أعلاه، لا نعلم ما يعمل عليه استديو سيمافور ولكن العام الماضي أعلن الفريق عن عمله على لعبة الرّكاز ‎ ،(Rekaz) تكملة للعبة Unearthed: Trail of Ibn Battuta المعروفة باسم الرّكاز: في أثر ابنِ بطّوطة‎ التي صدرت في 2013 والتي حظيت بنقد كبير إنما راينا تطور الاستديو بألعابه وأفكاره. كانت اللعبة قيد التطوير باستخدام مُحرّك أنريل 4 وربما قد تم تغيير الخطط وتحسينها لإصدارها على بلايستيشن 5 إنما هذه مجرد تكهنات فقط.

صورة من لعبة الرّكاز‎

من الرائع جداً رؤية استديوهات عربية ضمن مجال ألعاب الفيديو ونحن في VGA4A متشوقين جداً لتجربة هذه الألعاب ومشاركتها معكم أعزائنا المتابعين. نتمنى التوفيق لاستديو سيمافور.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button