الاخباربلايستيشن 5

سوني تتوقع بيع اكثر من 7.6 مليون جهاز PS5 خلال 4 اشهر من الاطلاق..

توقعات سوني لمبيعات جهاز PS5 ارتفعت بشكل كبير بعد ان حقق الجهاز اول رقمي قياسي له قبل حتى ان يصل الى الاسواق حيث تمكن الجهاز من تخطي مبيعات جهاز PS4 في اول شهر منذ صدوره عام 2013 في الاسواق خلال اول 12 ساعة فقط من فتح باب الطلب المسبق (تفاصيل اكثر هنا).

هذا الامر جعل الشركة ترفع توقعات ارباحها التي ستجمعها خلال الربع الاخير من السنة المالية الحالية والتي تنتهي في 31 مارس القادم الى 13% بما يعادل 6.7 مليار دولار من خلال توقعات بيع اكثر من 7.6 مليون جهاز حول العالم في تلك الفترة وهذا الرقم يفوق مبيعات PS4 التي حققها خلال نفس المدة ضمن فترة الاطلاق والتي بلغت 7 مليون جهاز.

المدير المالي لشركة سوني هيروكي توتوكي قال خلال تصريحاته الخاصة ضمن جلسة المستثمرين للربع الثالث للسنة المالية الحالية ان الشركة ستبيع جهاز PS5 بخسارة قليلة بشكل مبدئي وهذا لن يؤثر بشكل كبير على عوائد الشركة السنوية الاساسية على ان يتم تعويضها من خلال الاشتراك في الخدمات الرقمية مثل PS Plus وبيع الالعاب على الجهاز.

رغم ان الطلب على الجهاز مرتفع ويبشر بمبيعات ضخمة خلال مرحلة الاطلاق الا ان سوني اعترفت بانها لن تتمكن من توفير الكميات المطلوبة للاسواق من اليوم الاول للاطلاق مشيرة الى ان الكثير قد لا يتمكنوا من الحصول علية من اليوم الاول ولكن ستعمل بكل جهد من اجل توفيره في اقرب وقت ممكن للجميع حول العالم.

جهاز PS5 سيصل الى الاسواق المحلية يوم 19 نوفمبر القادم وحتى ذلك الحين هل تفكر في اقنتاء الجهاز من اليوم الاول ام ستنتظر بعض الوقت للحصول عليه؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار