اكسبوكس سيريس اكسالاخباربلايستيشن 5

بلاي ستيشن 5 يتفوق على السيريس اكس في السوق السوداء..

بلاي ستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس لم يصلا الى الاسواق بعد ولكن ورغم ذلك فقد بدأ بيع هذه الاجهزة في السوق السوداء الرقمية على الانترنت وهناك اقبال كبير من الجمهور للحصول على هذه الاجهزة باي ثمن.

لمن لا يعلم فهناك من بدأ بعرض حجوزات لاجهزة الجيل الجديد بلاي ستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس بطريقة غير رسمية من خلال السوق السوداء على الانترنت وباسعار تفوق اسعار الاجهزة الرسمية ورغم ذلك فالاقبال على شراء هذه الاجهزة كبير وملحوظ رغم انه غير مضمون واسعارة مرتفعة.

حسب تقرير نشره موقع Bloomberg ومن خلال الابحاث التي اجراها احد الموقع المتخصصة في تتبع ارقام هذه الاسواق فقد شهد جهاز بلاي ستيشن 5 اقبال كبير يفوق الاقبال على نظيره السيريس اكس حتى ان بعض المستخدمين يدفعون مبالغ اكبر من اجل الحصول على الجهاز في وقت الاطلاق خاصة مع ندرة الحصول عليها من خلال السوق الرسمي بسبب قلة الكميات.

كلا الجهازين مرغوب فيهما للغاية ولكن الطلب أكثر بشكل واضح على جهاز بلاي ستيشن 5 ووفقا لموقع ShelfTrend المتخصص في تتبع نشاطات هذه الاسواق فهناك اعداد كبيرة من اجهزة بلاي ستيشن 5 تظهر في هذه الاسواق مقارنة باجهزة اكسبوكس سيريس اكس واضافت شركة الأبحاث إنه أكثر من 9300 طلب مسبق على جهاز بلاي ستيشن 5 قد تم تسجيلها منذ سبتمبر وهو ما يقرب ضعف حجوزات جهاز السيريس اكس.

بالطبع يستغل تجار هذه الاسواق فرصة ندرة الاجهزة في الاسواق الرسمية ويعرضونها باسعار مرتفعة بشكل كبير فبحسب منصة الابحاث MarkSight فقد تم عرض جهاز بلاي ستيشن 5 بمتوسط سعر 871 دولار بينما يعرض جهاز السيريس اكس بمتوسط سعر 720 دولار وهذا يشكل هامش ربح يقدر بـ 59%.

رغم ان سوني قد حددت الطلب المسبق لجهاز بلايستيشن 5 بجهاز واحد لكل شخص الا انه على ما يبدو هناك من تمكن من حجز كميات كبيرة من خلال المتاجر الرسمية وعرضها للبيع باسعار مرتفعة من خلال السوق السوداء على ان يتم توفيرها في نفس الوقت عندما تصدر هذا الشهر.

جهاز بلاي ستيشن 5 سيكون متاح في السوق المحلي يوم 19 نوفمبر الجاري بينما سيكون جهاز اكسبوكس سيريس اكس متاح يوم 10 نوفمبر.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار