هل اشتري اجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 والسيريس اكس الان ام انتظر بعض الوقت؟ اليكم رأينا..

ايام قليلة تفصلنا عن وصول اجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 و اكسبوكس سيريس اكس والكثير منا ينوى اقتناء هذه الاجهزة من اليوم الاول ولكن هناك قلق كبير من الكثير حول الاندفاع وشرائها من اليوم الاول وهذا القلق مبني على نظريات ربما عفى عليها الزمان واصبحت من الماضي او غير دقيقة.

في البداية اريد الحديث للاشخاص القادرين على شراء جهاز واحد على الاقل من اجهزة الجيل الجديد من اليوم الاول لاطلاقها في الاسواق ولكن متخوفين من شيء يدعى نسخة اليوم الاول او الدفعة الاولى التي يعتقد الكثير انها مملوءة بالاخطاء والمشاكل التي قد تمتد الى المكونات الداخلية وانا لا انكر انني كنت في يوم من الايام اسير على هذه النظرية على الاقل قبل جيلين او ثلاثة ولكن الامر الان اختلف كليا وهنا في هذا التقرير سأوضح لكم اوجه الاختلاف بالتفصيل حتى لا تشعر بالتردد او القلق في حال كنت قادر على اقتناء اي من هذه الاجهزة من اليوم الاول وتكون من السباقين في تجربتها ومشاركة اصدقائك في تجربتك هذه.

مرحلة الاختبار قبل الاطلاق

في الماضي كان تصنيع الاجهزة سواء كانت اجهزة العاب الفيديو او غيرها لا يمر بمرحلة الاختبار او كان الاختبار محصور على كمية قليلة منها كعينة من اجل التعرف على الاخطاء الشاملة واصلاحها من ما يتسبب في ظهور مشاكل في نسخ اليوم الاول ولكن الان اصبح هناك فرق مختصة في اختبار هذه الاجهزة والتأكد من فعاليتها وخلوها من اي مشاكل تقنية.

الجيل الجديد بلايستيشن 5

الان يوجد ما يعرف بـ Testers وهو اشخاص مختصين في اختبار الاجهزة التقنية والبحث عن الاخطاء ورفع انطباعاتهم وتجاربهم الى الادارة التي تقوم بدورها بالاطلاع على هذه المشاكل والتجارب وتتجاوب معها من اجل تخطيها في المنتج النهائي.

هناك الكثير من المتخوفين من مشكلة الحرار على سبيل المثل لا الحصر في اجهزة الجيل الجديد وبعضهم قرر تأجيل شراء اي من هذه الاجهزة حتى يرى تجارب غيره مع الجهاز ولكنه لا يعلم ان هذه الاجهزة قبعت قرابة العامين تحت الاختبار من اجل تجنب حدوث ارتفاع في الحرارة الداخلية للمكونات وتسببها في اعطال دائمة.

عندما علمنا بان حرارة الهواء الخارجة من جهاز اكسبوكس سيريس اكس عالية حسب تجربة بعض الاعلامين ظن الكثير ان هذا يهدد مكونات الجهاز الداخلية التي قد تهلك او تتضرر مع الوقت ولكن هذا الامر لن يحدث لان مايكروسوفت درست كل مكونات الجهاز التي قبعت تحت الاختبار لعدة اشهر وربما سنوات وتعلم جيدا ان تكوينة نظام التبريد في جهازها القادم قادرة بالحفاظ على حرارته منخفضة لمدة طويلة قد تتخطى العمر الافتراضي للجهاز.

تجارب الاعلامين والمؤثرين

هذه ايضا خطوة جديدة اصبحت شركات انتاج وتطوير الالعاب والمنصات المنزلية تتبعها من اجل زرع الثقة في قلب المستهلك وذلك من خلال ارسال عينة من هذه الاجهزة الجديدة بنسختها النهائية الى الاعلامين والمطورين وهم جهة طرف ثالث منفصلة عن هذه الشركات وذلك من اجل اختبار هذه الاجهزة ومشاركة انطباعاتهم مع الجمهور الذي يثق في ارائهم.

Gallery: Hands-on with Xbox Series X | VGC

في المرحلة الحالية تقوم سوني ومايكروسوفت بارسال اجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس الى العديد من الاعلامين والمؤثرين من اجل تجربة الاجهزة بشكل منفصل ولمدة طويلة ومن ثم مشاركة انطباعاتهم مع الجمهور بكل حيادية وصدق وهذا كفيل بضمان جودة المنتج وايضا يشير الى ثقة الشركة بمنتجها الجديد.

ضمانة الصيانة والارجاع بسبب الاعطال الفنية

ضمانة الارجاع او استبدال المنتج ايضا تحمي المستخدم من اي انتهاك لحقوقة وهذه الضمانة التي تمتد لعامين في اجهزة الجيل الجديد كافية بان تكفل للمستخدم عدم وقوع اي ضررر تقني تصنيعي في الجهاز, حيث لم يتم وضعها عبثا بل تم وضعها بناء على ثقة الشركة في منتجها الذي تم اختباره بشكل مكثف ولمدة طويلة والتأكد من جودته.

الجيل الجديد بلايستيشن 5

هذه الحقائق الثلاثة قد تكون كافية بان تجعل المستخدم يثق بقوة في جودة المنتج وفي حالة اجهزة الجيل الجديد التي تمر بهذه المراحل وبشكل مكشوف للمستخدم فهذا كافي بان نزيل فكرة اخطاء النسخة الاولى التي تمسكنا بها منذ مدة طويلة وان تستمتع بشراء جهازك المفضل من اليوم الاول التفاخر به امام اصدقائك دون قلق.

جهاز بلايستيشن 5 سيتوفر في الاسواق يوم 19 نوفمبر بينما سيكون جهاز الاكسبوكس سيريس اكس متاح يوم 10 نوفمبر الجاري, فهل ستقوم بشراء جهازك المفضل من اليوم الاول؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار