الاخباربلايستيشن 5فيديو

اخيرا اكتشاف سر طريقة عمل Adaptive Triggers في DualSense وحدة تحكم PS5..

سوني تركز في تسويقها لجهاز PS5 على شيئين اساسيين هما سرعة قرص SSD المعدل والخصائص الحسية لوحدة التحكم DualSense وبالاخص Adaptive Triggers التي ستجعل اللاعب يتفاعل مع مؤثرات الحركة في الالعاب بطريقة غير مسبوقة ولكن ما السر في طريقة عمل Adaptive Triggers؟

في البداية دعونا نعطيكم فكرة عن خاصية Adaptive Triggers والتي ستجعل استخدام زري R2 و L2 يقدم تجربة تفاعلية جديدة كليا لم نحصل عليها في عالم العاب الفيديو والفكرة تكمن في جعل مقاومة الضغط على هذه الازرار تحاكي مقاومة التأثير داخل اللعبة نفسها فمثلا اذا كنت تطلق النار باستخدام سلاح فستشعر باهتزازات زر R2 و L2 مع الضغط عليها وكأنك انت من يطلق النار بالفعل وكذلك مع اطلاق الاسهم فستشعر وكأنك انت من يقوم بسحب القوس وستشعر بالمقاومة تتزايد كلما سحبت القوس اكثر وستشعر بتحرر هذه المقاومة عندما تطلق السهم.

فكرة Adaptive Triggers بقيت سر حتى اصبح جهاز بلايستيشن 5 في ايدي الاعلامين والمؤثرين ولكن هناك ايضا طرف ثالث تمكن من الحصول على الجهاز وهم المستكشفين الذين يبحثون في احشاء الجهاز وتكويناته من اجل التعرف اكثر على اسرارة الداخلية وتقييم امكانية اصلاح اي مشاكل تقنية في حال وقعت واحد هؤلاء المستكشفين هو TronicsFix الشهير بقناته على اليوتيوب والذي كشف لنا سر طريقة عمل Adaptive Triggers.

كما تشاهدون في الفيديو القصير بالاسفل (او يمكنكم مشاهد فيديو تشريح وحدة التحكم كامل بالاعلى) وبعد ان تمكن TronicsFix من الوصول الى زري R2 و L2 تمكن اخيرا من تفسير ميكانيكية عمل خاصية Adaptive Triggers والتي تستخدم تركيبة ميكانيكية تعتمد على موتور موصول بترس نبضي متصل بدورة بزر R2/L2 ولكن هذا الموتور متصل كهربائية بوحدة ذكاء صناعي تحول التأثيرات التي تدور على الشاشة الى نبضات كهربائية وهو بدوره يحولها الى حركة ميكانيكية تنتقل الى زري R2/L2.

قد يكون التركيب معقد بعض الشيء ولكن الجيد في الامر ان TronicsFix ابلغنا بأن وحدة التحكم DualSense قابلة للاصلاح ولا تحتوي على مكونات معقد قد تتسبب في التخلي عنها في حال اصابها ضرر ما.

جهاز PS5 سيصدر في الاسواق المحلية يوم 19 نوفمبر الجاري وسنكون باذن الله معكم في تغطيتنا الخاصة للجهاز خلال الساعات والايام القادمة بعد ان تسلمنا نسخة المراجعة من بلايستيشن السعودية فكون قريبين لتتعرفوا اكثر على اسرار جهاز سوني القادم معنا.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار