شركة EA تقوم بإلغاء مشروع لعبة Project Cars 4 وإيقاف السلسلة..

كما قامت بنقل المطورين إلى مشاريع آخر

قامت شركة EA بإلغاء استثماراتها في مشروع لعبة Project Cars 4 وبكامل السلسلة. حيث تفكر حالياً بمصير اكثر من 150 مطور كانوا يعملوا على اللعبة.

وفقاً لموقع GamesIndustry.biz، شركة EA اتخذت هذا القرار داخلياً فقط، حيث قامت بتقييم نتائج السلسلة ووجدتها أقل من المتوقع. الشركة قامت العام الماضي بالاستحواذ على استديو Codemasters ولهذا السبب وجدت أنه من الصعب عليها التركيز على أكثر من مشروع مخصص لسباق المركبات في آن واحد.

يقال أيضاً أن الجزء الثالث الأخير من السلسلة لم يحقق نجاحاً في الأسواق العالمية. يذكر أن هناك متحدث باسم الشركة أكد أن القرار كان صعب للغاية. ولكن من شأنه أن يساهم بجعلها قادرة على التركيز على تطوير عناوين تخلق تجربة مميزة للاعب. أما فيما يتعلق ببيان EA الرسمي، فقد جاء فيه ما يلي ذكره تعليقاً على قرارها:

تستكشف EA فرصًا لتوسيع امتيازات السباقات الخاصة بها إلى “مزيد من القيادة الاجتماعية مع خدمات حية طويلة الأجل”.

حيث ننوي جعل المجتمع ينخرط في هذه الامتيازات لسنوات عديدة بعد الإطلاق.

من جهة أخرى، الموظفين سيتم توزيعهم على استديوهات أخرى مثل Criterion و Codemasters، فبعد استحواذ EA على هذا الأخير أعلنت عن نيتها بأن تصبح شركة رائدة في ألعاب السباقات.

الشركة قالت أنها تعمل مع كل الأشخاص المتأثرين بهذا القرار لوضعهم في أدوار مناسبة عبر مجموعة EA Sports والسباقات. أولويتها الآن هي تقديم أكبر قدر ممكن من الدعم لموظفيها من خلال هذا الانتقال.

نذكر بأن لعبة Need For Speed Unbound هي العنوان الأحدث من الشركة والذي سيصدر في الثاني من الشهر القادم على الأجهزة الحالية والحاسب الشخصي.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button