الاخباربلايستيشن 5

الاعلامين “منبهرين” بأداء الالعاب عبر خاصية التوافق المسبق على جهاز بلايستيشن 5..

اليوم بدأت المرحلة الثانية من انطباعات الاعلامين والمؤثريت حول جهاز بلايستيشن 5 والتي تركز على اداء العاب الجيل الحالي على الجيل الجديد ويبدوا ان الامر نال على رضى الكثير خاصة في تحسين الاداء للكثير من العاب البلايستيشن 4 على الجهاز الجديد.

فريق Digital Foundry المعروف في احترافيته في قياس اداء الاجهزة والمنصات شاركنا قبل قليل انطباعه الاولى حول اداء العاب الجيل الحالي على الجيل الجديد من خلال خاصية التوافق المسبق حيث قاموا بتجربة العديد من العناوين المختلفة وقياس ادائها على البلايستيشن 5 والنتيجة كان مبهر حسب وصف ريتش ليدبيتر.

كل لعبة اختبرناها، ربما باستثناء واحدة، جميعها تعمل بكامل قوة البلايستيشن 5 مع قدرة وحدة المعالجة المركزية CPU الكاملة، والطاقة الكاملة لوحدة معالجة الرسومات GPU، تمامًا مثل Xbox Series X، لقد كانت النتائج هائلة لدرجة أننا في حالة ذهول.

ايضا المدح طال بشكل خاص للألعاب المصممة لجهاز بلايستيشن 4 والتي لم تحصل على تحديثات لتجهيزها لجهاز بلايستيشن 5 مثل Ghost of Tsushima و Days Gone حيث اظهرت اداء افضل وثبات اكثر في الاداء.

ايضا حسب ما شاهدنا في الفيديو وبعد تجربة العاب مثل Knack و Rise of the Tomb Raider و Final Fantasy XV و Crysis: Remastered و Hitman و Dark Souls 3 والتي كانت تعاني من اداء سيئ على البلايستيشن 4 برو تعمل جميعها بسرعة 60 إطار في الثانية على البلايستيشن 5 وبشكل مستقر طوال الوقت رغم ان بعض هذه الالعاب لم يتم فيها فتح الوضوح لكي يصل الى 4K مع نفس الاداء ولكن توقع الفريق بانه في حال تم رفع الوضوح الى 4K فسيبقى الاداء مستقر كما هو الحال الان.

بالنسبة للألعاب التي تستهدف جهاز بلايستيشن 4 برو والتي تأتي بمعدل اطارات غير محدد (مفتوح) قال فريق Digital Foundry انها حققت نتائج رائعة خلال اختبارها على جهاز بلايستيشن 5 مثل لعبة Sekiro التي كانت تعمل بمعدل 60 اطار/ث طوال الوقت وأكثر استقرارًا من السيريس اكس.

ايضا قال ريتش ليدبيتر بان اداء الالعاب التي تم تصميمها لجهاز بلايستيشن 4 برو كان افضل على جهاز بلايستيشن 5 من جهاز السيريس اكس.

مازلنا في بداية المرحلة الثانية وسنرى المزيد من الانطباعات حول اداء الجهاز وقوته وايضا مقارنة اجهزة الجيل الجديد مع بضعها البعض لذلك ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى