Dying Light 2 على إكسبوكس ستكون أكبر مرتين من حجمها على بلايستيشن 5 ..


اقترب موعد صدور واحدة من أفضل ألعاب الرعب والاكشن والعالم المفتوح الشاسع بمنظور الشخص الأول Dying Light 2، والتي سوف تستغرق من أجل انهائها بشكل كامل بنسبة 100% أكثر من 500 ساعة على حسب تصريحات المطور Techland الذي وعدنا بأن تحصل اللعبة على معدل أداء يصل الى 60 إطار/ث على أجهزة الجيل الجديد باستخدام نمط الأداء العالي.

وبعيداً عن عدد الساعات المطلوبة لإكمال اللعبة، سنتطرق لحجم اللعبة على أجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكسبوكس سيرز، والذي يبدو بأنه لن يأخذ مساحة كبيرة من جهاز بلايستيشن 5 كما هو متوقع، والذي ذكرت التسريبات أن حجمها سيكون 32.5 جيجا بايت على جهاز سوني.

ولكن الغريب و المفاجئ  في الأمر، بأنها ستكون أكر من ضعف مساحتها على أجهزة اكسبوكس سيرز، وهو 72 جيجا بايت، بينما ستأخذ مساحة 60 جيجا بايت في نسخة الكمبيوتر الشخصي.

ولكن يا ترى ما هو السر أو الفجوة في هذا الحجم الكبير على أجهزة اكسبوكس سيرز؟ أم أن السر في محرك القرص الثابت الخاص بجهاز بلايستيشن 5 SSD والتقنية المستخدمة في ضغط الملفات التي تحمل اسم “كراكين”، والتي تسمح لهم بتقليل مقدار مساحة التخزين التي تشغلها ألعابهم كما حدث في عدة ألعاب سابقة.

والتوقعات تشير بأنها هي السبب الرئيسي في ذلك، رغم أنه من المرجح أن حجم اللعبة على أجهزة اكسبوكس سوف يصبح أقل من خلال التحديثات المقبلة للعبة، ويبقى الأمر مجرد تخمين فقط، وموعد التحميل المسبق للعبة سيوضح الأمور بشكل أفضل.

المزيد حول اللعبة:

تابعنا عبر تطبيق Google News

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في ألعاب الفيديو و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Rings حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى