الاخبار

إختراق شركة Capcom والمخترقين يطالبوا بمبلغ 11 مليون دولار

زعمت مجموعة هاكرز أنها تمكنت من إختراق بيانات شركة Capcom الغنية عن التعريف، حيث تمكن المخترقون من سرقة ما يقارب 1 تيرابايت من المعلومات المصرفية هامة، باللإضافة الى الملكيات الفكرية للموظفين.

وفي بيان لشركة Capcom أقرت بأنها “واجهت صعوبات في التعرض لوصول غير مصرح به قام به طرف ثالث” وذلك في وقت سابق من هذا الأسبوع، لكن الشركة تؤكد أنها في الوقت الحالي بعدم وجود أي مؤشر على إنتهاك أي من معلومات العملاء لديها، ومنذ هجوم الأسبوع الماضي على الشركة قامت Capcom بوضع إشعار في موقعها على الإنترنت يحذر الزوار من أنه لن يتم الرد على رسائل البريد الإلكتروني بسبب الهجوم الذي كان يحاول إختراق أنظمتها والإستيلاء على البيانات.

ووفقاً لمصدر أمني تمكنا من الإطلاع عليه، والذي أكد بدوره عن إعلان عصابة Ragnar Locker Ransomware مسؤوليتها عن الاختراق الشهر الماضي، حيث إدعت مجموعة الهاكرز بأنها تمكنت من سرقت 1 تيرابايت من الملفات غير المشفرة من شبكات شركة Capcom في اليابان والولايات المتحدة الأمريكية وكذلك كندا، وأكدوا بأنهم تمكن من الحصول على ملفات وبيانات مصرفية وملكية فكرية ومعلومات شخصية للعملاء والموظفين مثل جوازات السفر والتأشيرات وعقود الشركات ومراسلات البريد الإلكتروني كذلك.

بلغت مجمل مساحة البيانات المسروقة ما يقارب 1 تيرا/بايت من الملفات، وذكر المصدر الأمني بأنه إستطاع الإطلاع على عينات من بعض تسريبات البيانات التي تخص الشركة، بما في ذلك الصور التي توضح اتفاقيات إنهاء خدمة الموظفين، وجوازات السفر اليابانية، وتقارير مبيعات Steam، بالإضافة الى كشوف الحسابات المصرفية، والمقاولات والمزيد من المعلومات الحساسة للشركة.

وقد طالبت مجموعة المخترقين بمبلغ 11 مليون دولار من عملات البيتكوين “الرقمية” من أجل إعادة الملفات للشركة، والتي أكدت بأنها ستقوم بحذفها وتوفر بالمقابل تقرير أمان إختراق الشبكة لها، وفي حال لم يتم إبرام أي صفقة أو استجابة من شركة Capcom فسيتم نشر البيانات أو بيعها لأفضل عرض يمكنها الحصول عليه.

هل تعتقد بأن عملية الإخترق في حال حدثت بالفعل ستؤثر على الشركة ؟ وهل قد يكون المخترق لاعب ناقم على الشركة خاصةً إختياره تحديداً لشركة Capcom ؟

Maher

كاتب ومحرر جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى