لعبة Watch Dogs Legion ستحصل على تحديث يزيل مقاطع صوتية اثارت الجدل..

عناوين عديدة وقعت ضحية للاستغلال والتعبير عن الرأي المغلوط, هذه المرة يحين الدور على احدث عناوين شركة يوبيسوفت وهي لعبة Watch Dogs Legion التي شهدت جدل واسع مؤخرا بين اللاعببن الذين بدورهم ابدوا استيائهم من هذه عبر مختلف المنصات حتى وصل الصدى الى الشركة الفرنسية.

لكي تصل اليكم الفكرة بشكل كامل, مطوري لعبة Watch Dogs Legion ارادوا تقريب الواقع للاعب اكثر بحيث قاموا بوضع تسجيلا لشخصيات مؤثرة حقيقية وموجودة على ارض الواقع يمكن الاستماع لها من خلال الراديو خلال التنقل بالمركبات في عالم اللعبة, منها شخصية لويس هيلن احد اشهر الشخصيات التي تقوم بالكثير من جلسات البودكاست, هي شخصية بريطانية معقدة قليلة تتناول بعض الامور السياسية احيانا واغلب احاديثها تتناول الفرق بين الجنسين وافضلية جنس على اخر.

ظهور هذه الشخصية في اللعبة تم انتقاده من قبل العديدين شبكات التواصل الاجتماعي وايضا من خلال موقع Resetera, حيث صل الصدى الى العملاقة الفرنسية وعلقت من خلال بيان لها عبر موقع Kotaku بما يلي ذكره:

يعمل فريق التطوير مع فريق انتاج خارجي لتحديد ملفات صوت المتحدثين لملفات البودكاست داخل اللعبة ولم يكونوا على دراية بهذه المواضيع المثير للجدل في وقت التسجيل. بينما يتبع القائمون على البودكاست داخل اللعبة نصًا تمت الموافقة عليه مسبقًا ولا يتحدثون فيه بآرائهم الخاصة، نحن نتفهم أن هذا التعاون بحد ذاته قد يُنظر إليه على أنه مسيء ونأسف بشدة لأي ضرر تسبب فيه واستجابةً لذلك، سنستبدل هاتين الحلقتين من حلقات البودكاست في تحديث قادم وسنعزز عمليات التحقق من خلفية شركائنا في المستقبل.

يوبيسوفت اوضحت انه يتم تم الاعتماد على شركة طرف ثالث من اجل اختيار مقاطع الصوت المسجلة ووضعها في اللعبة الا ان هذه التسجيلات لم تخضع للرقابة المباشرة الامر الذي تسبب في وقوع مثل هذه الحادثة المؤسفة.

نذكر اننا حظينا بفرصة لمراجعة اللعبة ويمكنكم تفقدها من هنا, اما اخيرا فننوه ان هذه ليست المرة الاولى التي يتم فيها استغلال منتج ترفيهي لادارة الجدل واللعبة لن تكون الاخيرة, هل قابلتم هذه الشخصية في اللعبة وما هو رأيكم بها مقارنة بأجزاءها السابقة, شاركونا ادناه في قسم التعليقات.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار