نصائح و ارشادات

دليل Assassin’s Creed Valhalla للمبتدئين: إليك نصائح وإرشادات لتصبح الفايكنغ الأفضل..

لعبة Assassin’s Creed Valhalla باتت متاحة اليوم على مختلف المنصات وفي مراجعات النقاد لها، حصلت اللعبة على مدح كبير مقارنةً بالأجزاء الأخيرة ووصفناها نحن كالجزء الأفضل مِنذُ أوريجينز. في حال كنت تنوي لعبها او قمت بلعبها بالفعل وتحتاج لنصائح وإرشادات لتثبت مكانتك بين عشيرتك وتصبح الفايكنغ الأفضل، جهزنا لك هذا الدليل لمساعدتك بذلك.

في دليل Assassin’s Creed Valhalla هذا، سنتحدث عن طريقة القتال التي ننصح بها وكيف تعثر على الموارد وأهمية الترقيات وأكثر باستخدام المصطلحات العريبة الموجودة في اللعبة. بدون إطالة، لنقفز إلى صلب الموضوع.

استخدم بصيرة أدوين بشكل مستمر

بصيرة أودين هي ببساطة مثل حواس الويشتر في لعبة ذا ويتشر 3 حيثُ تظهر لك كل شيء حولك بدايةً من المهام والأهداف والأسرار والثروات وستساعدك على معرفة ما تخبئهُ المنطقة التي انت بها. عبر استخدامها بشكل مستمر سوف تتمكن من العثور على الطعام لزيادة نقاط صحتك وعلى الموارد لترقية عتادك. توضّح لك أيضاً بصيرة أدوين أماكن الأعداء وتلونهم بالأحمر مما يساعدك أيضاً على معرفة حلفائك من أعدئك خاصةً عندما يتشابهان بالألوان، هذا ما سيوفر لك بعض الوقت.

ننصحك باستخدام بصيرة أدوين بشكل مستمر داخل مستوطنتك وبعد إنتهائك من الغارات حيثُ هنا يكمن جوهرها. في حال كنت تتجه بطريقك للمهمة وبعيد عن الحياة البشرية، لا يوجد داعي حقاً لاستخدامها بشكل مستمر إنما هي عادة لا تضر.

في البدايات، لا تنسى أنك فايكنغ

لعبة Assassin’s Creed Valhalla هي ليست مبنية على أساسيات السلسلة قبل عشر سنوات التي كانت تعتمد على التخفي بشكل كبير. في الحقيقة، أنت لا تبدأ كقاتل (أسساسن) إنما كمحارب فايكنغ لا يخشى الموت ويعشق القتال والانتقام لذلك لا تحاول اللعب بطريقة دفاعية وتخفّي إنما أطلق العنان على أعدائك.

أيضاً ننصحك باللعب بأفسين في الساعات الأولى من اللعبة لتعيش الإثارة الكاملة حيثُ في هذه الساعات، لا يوجد أيّ داعي للتخفي.

قم بترقية الدروع والأسلحة

في الجزء السابق، أدويسي، دائماً ما كنا نغير الأسلحة والدروع بشكل مستمر خاصةً بسبب وجودهم بكل مكان إنما في Assassin’s Creed Valhalla، سيبقى عتادك لمدة أطول. كل سلاح وكل درع قابل للترقية لأكثر من مرة، في كل مرة تقوم بترقيته سوف تزداد قوته.

هناك طريقتان للترقية، الأولى هي للذهاب للمخزون ومن ثم إختيار السلاح الذي تريده وحينها سوف ترى الزر الذي يقوم بعمل ترقية (مربع بالنسبة لبلايستشن)، ستزيد كل ترقية من الإحصائيات الأساسية. في حال كنت تملك المواد المطلوبة مثل الجلد او خام الحديد. ستستطيع فعل ذلك ولكن في حال لم تملك ما يكفي، ستظهر لك جملة “لا توجد مواد كافية” بالخط الأحمر العريض كما في الصورة.

الطريقة الثانية للترقية تكون عند الحداد وهي ترفع جودة السلاح او الدرع. كل مرة ترتفع بها الجودة سوف تتمكن من إضافة رونيات أكثر وتزيد من إمكانية الترقية من خلال صفحة المخزون. يمكنك العثور على المواد الشائعة خلال تجولك في العالم ومن الحيوانات او أحجار السبج. قم بترقية حصص المؤن الخاصة بك لتستطيع حمل المزيد من الموارد مما سيساعدك في عمل المزيد من الترقيات.

إنهب الأعداء بعد قتلك لهم بالأسهم

كما قلت في مراجعتنا للعبة، انا ألعب كفايكنغ يعشق الفؤوس والهجوم السريع ولكنني أيضاً من محبي القوس والأسهم واستخدمهم بكثرة إنما ببعض الأحيان قد تحتاج للبحث عن ذخيرة وننصحك وبشدة بنهب الأعداء واستخدام بصيرة أودين لمعرفة مكان النهب. بعد قتلك لعدو او حيوان بسهم، يمكنك نهبه والحصول على سهمك منه.

ستجد أيضاً أسهم مكان وجود رماة الأعداء، أيّ في الأبراج وعلى منصات الحراسة. للحصول على أكثر ما يمكن، قم بترقية الجعبة الخاصة بك، في حال كنت تستخدم القوس بكثرة، اجعل ترقية الجعبة أحد أولوياتك.

طريقة السفر التلقائي

الكثيرون لا يستمتعون بالتنقل بين المهام سواء على ظهر الحصان او على الأقدام او حتى بالسفن خاصةً في حال كانَ الهدف بعيد. تحتوي Assassin’s Creed Valhalla على إمكانية السفر التلقائي إنما تحتاج لشرح قصير. عندما تكون في القارب، هناك خيار يدعى تتبع الساحل او النهر وعندما تفعله ستتجه السفينة بالاتجاه اللذي كنت انت فيه، أيّ ليس باتجاه الهدف.

للذهاب إلى المكان الذي أنت تريده، قم باختياره من الخريطة او قم بتفعيل المهمة التي تريدها وبعدها قم باتباع الساحل وحينها سيظهر لك الزر الذي يجب عليك ضغطه للذهاب إلى العلامة التي اخترتها بالخريطة .ذات الأمر ينطبق على الحصان إنما ستكون عبارة عن تتبع الطريق بدلاً من الساحل. عندما تفعّل السفر التلقائي، اجلس وتصفح موقع VGA4A او افعل ما تريد إلى أن تصل. ننصحك أيضاً بالاستماع إلى الأغاني التي يغنيها أفراد عشيرتك.

انغمس بالقصة أكثر من المهمات الجانبية في الساعات الأولى

ما يميز ألعاب لعب الأدوار عادةً هي المهام الجانبية وانا من الأشخاص اللذين طالما ينسون القصة الرئيسية ويركزون على المهام والنشاطات الجانيبة. في فالهالا، بالتأكيد قم بذلك حيثُ الاستكشاف ممتع ومجزي إنما في الساعات الأولى، ننصحك بالانغماس بالقصة الرئيسية قدر الإمكان لحتى تصبح لعبة “أساسسنز كريد” أكثر وتتمكن من فتح آليات لعب وعناصر أكثر.

هناك الكثير من الأشياء التي يمكن فعلها في اللعبة وهناك محتوى متنوع ومن السهل جداً لعبهم أكثر من القصة الرئيسية ولكننا ننصحك بإتمام المشهد الأول، أيّ إنهاء أول خمسة فصول وحينها قم بتضييع وقتك كيف ما أردت. بالتأكيد في حال ممرت بنشاط جانبي خلال مهماتك قم بفعله إنما إجعل إنهاء المشهد الأول هدفك الأساسي.

Assassin's Creed Valhalla

هذه هي نصاحئنا التي أردنا مشاركتها مع كل من يخطط للعب Assassin’s Creed Valhalla. في حال كنت تبحث عن تجربة لعب أدوار ممتعة مع نكهة أسسنز كريد وبطابع الفايكنغ، لا تتردد بتجربتها ولا تنسى مشاركتنا رأيك حول هذا الدليل في التعليقات!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار