رسميا: لا وجود لمتصفح الإنترنت على جهاز بلايستيشن 5 وسوني تبرر الامر..

على عكس أجهزة بلايستيشن 3 وبلايستيشن 4 في السابق، والتي كانت تمتلك متصفح إنترنت خاص بها، يبدو بأن جهاز البلايستيشن 5 القادم بعد يومان من الآن، لن يدعم متصفح الإنترنت في القريب العاجل،  وهذا الخبر علمنا به من خلال مدونة بلايستيشن عبر الإنترنت.

رغم أن العديد ممن تمكنو من تجربة جهاز بلايستيشن 5 أكدو بأنه من خلال إحدى خيارات الإعدادات، يمكن ملاحظة بعض الخصائص التي تتعلق بمتصفح الإنترنت !! ولم تجب مدونة البلايستيشن أو سوني حول ماهية تلك الإعدادات، أم أنها كانت تخطط سابقاً لجلب المتصفح وتراجعت في اللحظات الأخيرة دون إزالة هذه الخيارات كما سوف ترون بالأسفل في الصورة.

PS5 Menu
PS5 Menu

أم أن شركة سوني بإضافتها ميزة Game Help الجديدة ترغب بإبقاء لاعبيها داخل نظام وبيئة البلايستيشن الخاصة بها فقط، وذلك من خلال التخلص من الحاجة إلى عمليات البحث خلال موقع Google الذي يستخدمه معظم اللاعبين حول العالم، أم أن شركة سوني تعلم جيداً بأن جميع اللاعبين يملكون هواتف ذكية مدمجة بمتصفحات داخل جيوبهم، وعلى الغالب لا حاجة لإضافة متصفح لجهازها الجديد، ولا أحد يرغب عادةً في تشويش نفسه والخروج من اللعبة من أجل البحث عن مساعدة، أو غيرها من الأمور.

حسب اعتقادنا من خلال تجارب شركة سوني السابقة، فعلى الأغلب لم يتم إضافة المتصفح في القريب العاجل، وإحتمالية إلغائه من مخططاتها مطروحة بقوة كذلك، والسبب يعود على الأغلب من أجل تأمين الجهاز أكثر من الإختراقات أو “التهكير” كما يسميه الكثير، فقد تمت قرصنة جهاز البلايسيشن 4 بعد فترة طويلة من صموده في وجه القرصنة، إلا من خلال المتصفح الخاص به، رغم محاولات سوني المستميتة من أجل إغلاق جميع الثغرات السابقة، ولكن تمكنو من ذلك وتم إستغلال المتصفح بشكل “شنيع” من أجل القيام بأمور غير قانونية.

وكانت هناك كذلك تجربة مشابهة لها عند صدور جهاز البلايستيشن 3، حين كان تتيح للمستخدمين تنتزيل نظام “لينكس” المفتوح على جهاز البلايسيتيشن 3، وقامت بإلغائه بعدما استغل المخترقون ذلك النظام للولوج الى ملفات نظام سوني، والتعديل عليها من اجل القرصنة، وتم إستغلال المتصفح الخاص به كذلك في إنتهاك العلامة التجارية للشركة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button