سوني: لسنا قلقين من انخفاض لاعبي PS Plus وتوضح سبب هذا الهبوط..

أوضحت سوني في تصريحات جديدة انها غير قلقة من انخفاض عدد مشتركي خدمة بلايستيشن بلس PS Plus وكذلك عدد اللاعبين النشطين على شبكة PSN والذي تم اكتشافه من خلال احصائيات الربع الأول للسنة المالة الحالية 2021.

في النتائج المالية للشركة خلال الربع الأول من السنة المالية الجديدة التي تم نشرها يوم الخميس، والتي تغطي الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو الماضي، أعلنت شركة سوني عن إجمالي مشتركي PS Plus الذي بلغ 46.3 مليون مشترك بزيادة 1.3 مليون مقارنة بنفس المدة خلال السنة الماضية ولكن بانخفاض بأكثر من مليون مقارنة بالربع الماضي.

وحسب الاحصائيات التي تمت مشاركتها من خلال منصات الطرف الثالث فهذه هي المرة الأولى التي تشهد فيها خدمة بلايستيشن بلس هذا المعدل من الانخفاض في مثل هذه المدة الزمنية, في الوقت نفسه سجلت سوني انخفاض كبير في عدد المستخدمين النشطين شهريًا على شبكة بلايستيشن PSN خلال شهر يونيو 2021 وهو ما يمثل انخفاض بمقدار 10 ملايين مقارنة بنفس المدة من السنة الماضية بينما فسرت سوني إن مستخدميها النشطين شهريًا هم العدد الإجمالي المقدر للحسابات النشطة فقط والتي لعبت الألعاب أو استخدمت الخدمات على شبكة PSN خلال الشهر الأخير من الربع المنتهي.

ومن خلال مقابلة مع المدير المالي لشركة سوني هيروكي توتوكي تمت ترجمتها من خلال موقع VGC أوضح ان هذا الهبوط ليس مقلق بالنسبة لشركة سوني مشيرا الى ان السبب في ذلك يأتي بعد الاغلاق والحجر الصحي الذي دفع الناس للبقاء في منازلهم الامر الذي دفع الى ارتفاع المنتسبين لخدمة بلايستيشن بلس بجانب رفع عدد الحسابات النشطة على الشبكة وبعد انتهاء وتقليل الاغلاق بدأ الناس تعود لحياتها الطبيعية الامر الذي انعكس على خدمة PS Plus بالانخفاض وكذلك عدد المستخدمين النشطين على الشبكة.

لكن اشار توتوكي الى انه ورغم هذا الانخفاض الا انه مقارنة بعام 2019 فقد شهد الامر ارتفاع كبير وملحوظ حيث جاء في تصريحاته التالي:

هل لي أن أقول إن الاقبال خلال فترة البقاء في المنزل في العام الماضي كان كبيرًا جدًا، مقارنة بتلك الفترة من العام الماضي باعتباره اتجاهًا بالطبع [لقد انخفض]. [لكن] مقارنة بالسنة المالية 2019 هناك زيادة. لذلك، سنراقب الوضع بعناية وسنعمل على تعميق المشاركة وتعزيز النظام الأساسي، وبالتالي خلال السنة المالية القادمة سنتخذ إجراءات لدعم هذا العمل.

من الناحية الأخرى هناك نمو كبير في معدل مبيعات علامة بلايستيشن من ضمنها جهاز بلايستيشن 5 الذي تخطت مبيعاته حاجز 10 مليون وحدة خلال 8 شهور فقط من اطلاقه ورغم العقبات التي تواجهها سوني في انتاج وتوفير الكميات المطلوبة لتغطية الطلب الكبير على الجهاز بينما ما زال الجهاز العجوز بلايستيشن 4 يحقق أرقام جيدة, تفاصيل اكثر هنا..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button