استعراض جديد لنظارات بلايستيشن PlayStation VR2، اشعر بالواقع الجديد..

اطلقت سوني فيديو جديد لنظارات بلايستيشن PlayStation VR2 يستعرض القدرات الحقيقية للمنصة الجديدة والتي ستجعل اللاعب يشعر بالواقعية والانغماس اكثر في عالم اللعب.

الفيديو الذي تشاهدونه بالاسفل يضعنا على اهم الخصائص التفاعلية التي ستجعل تجربة اللعب اعمق من اي وقت مضى وذلك من خلال تقنية تتبع العين والتي ستجعل اللاعب يلتقط او يصل الى بعض الخيارات التي تظهر امامه على شاشته دون الحاجة لتحريك راسه بشكل كامل.

ايضا تقنية HDR مع دقة 4K التي ستجعل العالم ينبض بالحيوية والالوان الطبيعية، اما تقنية Foveated Rendering فستعمل على جعل معالجة الرسومات تتركز على المحتوى الذي تركز عليه العين بينما تظهر اطراف مجال الرؤية بدقة اقل الى حين التركيز عليها.

كذلك نطاق الرؤية الذي سيصل الى 110 درجة ليعطي انغماس اكثر واوسع في عالم اللعبة خاصة في العوالم الديناميكية.

اما فيما يتلعق بوحد التحكم الخاصة بنظارات بلايستيشن PlayStation VR2 الجديدة Sense فسوف تحصل على ميزات جديدة هي الاخرى، مثل تحديد لمسة الاصبع لجعل التفاعل مع الاسلحة اكثر واقعية من اي وقت مضى. اضف الى ذلك تقنيات وحدة تحكم بلايستيشن 5 الحسية واللمسية التي ستكون مدعومة بشكل كامل.

بالطبع كل هذه التقنيات المحيطية ستكون رائعة مع الصوت الثلاثي الابعاد الذي سيعطي اللاعب الاحساس الكامل بالواقعية وكانه يسير بالفعل في عالم افتراضي ثلاثي الابعاد.

لا ننسى الكاميرا الامامية التي ستعطي اللاعب دقة توجيه عالية داخل الالعاب، بالاضافة الى امكانية تحديث ابعاد الغرفة لتجنب الاصطدام اثناء الحركة خلال اللعب، بجانب امكانية التواصل مع المتواجدين في المكان دون الحاجة لازالة بلايستيشن PlayStation VR2 عن راسه.

يذكر ان سوني تستعد لاطلاق الجيل الجديد من نظارات الواقع الافتراضي في وقت مبكر من العام القادم 2023 دون وضع تاريخ اطلاق محدد حتى الان والاهم من ذلك بكثير هو السعر الذي ما زال يشكل مصدر قلق للكثير ممن يستعدو للدخول الى الواقع الافتراضي على جهاز بلايستيشن 5.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button