رسميا: Last of Us Part 2 و God of War ستدعمان خصائص ذراع التحكم الجديدة DualSense

وحدة تحكم PS5 الجديدة DualSense هي إحدى أسلحة شركة سوني القوية في دعمها الكامل للجيل الجديد من أجهزة الكونسول لديها، وركزت كثيراً في تسويقها لجهاز PS5 على مميزات ذراع التحكم الجديدة، ولا يخفي على أحد ملاحظة الإنطباعات الإيجابية من قبل الإعلاميين والمؤثرين حول ذراع التحكم الجديدة.

تتميز DualSense بردود الفعل اللمسية أو الحسية وتستخدم مجموعة من الاهتزازات الصغيرة والكبيرة لتقديم أحاسيس مختلفة أثناء اللعب، وتتكون من خاصيتين رئيسيتين، وهما Adaptive Triggers  هي خاصية أزرار مقاومة الضغط التي إبتكارتها سوني، والتي ستجعل من إستخدام أزرار R2 و L2 يتفاعلان معك بشكل كامل، وستستطيع محاكاة تأثير إطلاق بندقية وتشعر وكأنها حقيقية من خلال أصابعك، والخاصية الثانية وهي Haptic Feedback وهي خاصية الإهتزاز المتطورة التي طورتها سوني بشكل أفضل من السابق.

ستستخدم لعبة God of War الغنية عن التعريف، هذه الخصائص بشكل كامل، وذلك من أجل جعل اللاعبين يشعرون كأنهم يخوضون تحربة جديدة كلياً، فمثلاً ستشعر بمقاومة متقطعة في أصابعك حينما تقوم بفتح Guardian Shield الخاصة بالمقاتل كريتوس، ليس ذلك فقط، بل ستشعر وتتفاعل مع تلك الخصائص في ذراع التحكم من خلال رميك لفأس Leviathan.

لعبة  The Last of Us 2 ستدعم ردود الفعل اللمسية، حيث قام أحد أعضاء فريق GamesRadar بتجربة اللعبة وإعطائنا بعض التفاصيل، فحينما تقوم بطلة اللعبة إيلي بفتح القوس، ستشعر بمقاومة أزرار R2 و L2، وكلما سحبت القوس للخلف سيزداد التوتر والمقاومة في Adaptive Triggers، وفيما يتعلق بآلية إطلاق النار، فكل طلقة تطلقها من خلال السلاح ستشعر أيضًا بإهتزاز وحدة التحكم بشكل مختلف عن السابق، فقد أصبحت معززة أكثر من السابق، وسوف تصدر DualSense أصواتاً متعددة من ضمنها محرك القارب عند بدء تشغيله أو توجيهه.

the last of us 2 bow
the last of us 2 bow

بصراحة أصبحت متشوق ومتحمس أكثر لتجربة لعبة God of War مرة أخرى، خاصةً بأن اللعبة ستكون أفضل بصرياً من السابق، وفي الأداء بكل تأكيد، ناهيك عن خصائص ذراع التحكم.

هل هناك أحد غيري متشوق للقيام بتجربة هذه الألعاب مرةً أخرى ؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار