GTA 5 تواصل الصعود وكسر الأرقام القياسية في عدد مبيعاتها حتى هذه اللحظة

لا تزال لعبة العالم المفتوح GTA 5 تواصل كسر الأرقام القياسية، وهي حالياً في المركز الثاني في قائمة أكثر الألعاب مبيعاً في التاريخ، بعد لعبة Mincraft التي وصل عدد مبيعاتها الى 200 مليون نسخة مباعة حول العالم، وقد وصلت مبيعات GTA 5 بعد أكثر من 7 سنوات على إصدارها الى أكثر من 135 مليون نسخة مباعة على جميع المنصات.

وبدون شك فإن المستفيد الأكبر من هذه المبيعات هي الناشر Take-Two أحد أقوى الناشرين على مستوى شركات تطوير العاب الفيديو، والتي تمتلك عناوين أخرى تواصل المبيعات بشكل متصاعد بالإعتماد على استديوهاتها المعروفة مثل 2K Games و Rockstar حيث تواصل هذه الأخيرة الهينة على رأس قائمة ألعاب الناشر الأكثر مبيعاً، حيث وصلت حتى شهر ماي الماضي الى 130 مليون نسخة، والآن أصبح عدد مبيعاتها أكثر من 135 مليون نسخة مباعة كما ذكرنا.

كل هذه الأرقام ومازالت لم تصدر بعد على أجهزة الجيل الجديد وستتوفر GTA V على الاكسبوكس سيريس اكس والبلايستيشن 5 وستقدم تحسينات تقنية للأداء والرسومات مما سيجعل من اللعبة تعمل بشكل سلس أفضل من ناحية الرسومات وفقاً لتأكيدات رسمية سابقة، وستحصل GTA Online على تحديثات محتوى جديدة وبعضها سيكون حصري للجيل الجديد والحاسب الشخصي.

هذا ليس كل شيء، ستصدر نسخة خاصة من الطور الجماعي في النصف الثاني من العام القادم وستتوفر بشكل حصري مجاناً لثلاثة أشهر للاعبي البلايستيشن 5. أيضاً، مُشتركي البلايستيشن بلاس على البلايستيشن 4 سيحصلون على مليون دولار أمريكي كل شهر يلعبون فيه اللعبة إلى أن تصدر GTA Online على البلايستيشن 5.

ونذكر بأن لعبة Red Dead Redemption 2 وصلت مبيعاتها كذلك إلى 35 مليون نسخة مباعة على جميع المنصات التي صدرت عليها، ولعبة NBA 2K21 التي صدرت قبل شهرين من الآن وصلت مبيعاتها الى 5 مليون نسخة مباعة، تليها الإصدارة الثلاثية من لعبة مافيا التي باعت كذلك 2 مليون نسخة.

بصراحة رغم كل هذه المبيعات والأرقام الفلكية التي ترونها أمامكم، هل هناك داعٍ للشركة بإستغلال ألعابها من أجل الإعلانات والعملات الدقيقة داخل ألعابها ؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button