GTA 5 تواصل الصعود وكسر الأرقام القياسية في عدد مبيعاتها حتى هذه اللحظة

لا تزال لعبة العالم المفتوح GTA 5 تواصل كسر الأرقام القياسية، وهي حالياً في المركز الثاني في قائمة أكثر الألعاب مبيعاً في التاريخ، بعد لعبة Mincraft التي وصل عدد مبيعاتها الى 200 مليون نسخة مباعة حول العالم، وقد وصلت مبيعات GTA 5 بعد أكثر من 7 سنوات على إصدارها الى أكثر من 135 مليون نسخة مباعة على جميع المنصات.

وبدون شك فإن المستفيد الأكبر من هذه المبيعات هي الناشر Take-Two أحد أقوى الناشرين على مستوى شركات تطوير العاب الفيديو، والتي تمتلك عناوين أخرى تواصل المبيعات بشكل متصاعد بالإعتماد على استديوهاتها المعروفة مثل 2K Games و Rockstar حيث تواصل هذه الأخيرة الهينة على رأس قائمة ألعاب الناشر الأكثر مبيعاً، حيث وصلت حتى شهر ماي الماضي الى 130 مليون نسخة، والآن أصبح عدد مبيعاتها أكثر من 135 مليون نسخة مباعة كما ذكرنا.

كل هذه الأرقام ومازالت لم تصدر بعد على أجهزة الجيل الجديد وستتوفر GTA V على الاكسبوكس سيريس اكس والبلايستيشن 5 وستقدم تحسينات تقنية للأداء والرسومات مما سيجعل من اللعبة تعمل بشكل سلس أفضل من ناحية الرسومات وفقاً لتأكيدات رسمية سابقة، وستحصل GTA Online على تحديثات محتوى جديدة وبعضها سيكون حصري للجيل الجديد والحاسب الشخصي.

هذا ليس كل شيء، ستصدر نسخة خاصة من الطور الجماعي في النصف الثاني من العام القادم وستتوفر بشكل حصري مجاناً لثلاثة أشهر للاعبي البلايستيشن 5. أيضاً، مُشتركي البلايستيشن بلاس على البلايستيشن 4 سيحصلون على مليون دولار أمريكي كل شهر يلعبون فيه اللعبة إلى أن تصدر GTA Online على البلايستيشن 5.

ونذكر بأن لعبة Red Dead Redemption 2 وصلت مبيعاتها كذلك إلى 35 مليون نسخة مباعة على جميع المنصات التي صدرت عليها، ولعبة NBA 2K21 التي صدرت قبل شهرين من الآن وصلت مبيعاتها الى 5 مليون نسخة مباعة، تليها الإصدارة الثلاثية من لعبة مافيا التي باعت كذلك 2 مليون نسخة.

بصراحة رغم كل هذه المبيعات والأرقام الفلكية التي ترونها أمامكم، هل هناك داعٍ للشركة بإستغلال ألعابها من أجل الإعلانات والعملات الدقيقة داخل ألعابها ؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار