ما الذي يعنيه حظر وحدات التحكم والملحقات الغير رسمية للاعبي Xbox

مع حظر أجهزة الطرف الثالث الغير الرسمية على أجهزة الـ Xbox، ستحتاج إلى معرفة مدى تأثرك وكيف يمكن أن يحدث، لأن ملحقات الطرف الثالث عادةً تعتبر بديلاً متعدد الاستخدامات ورخيصًا بالمقارنة مع وحدات التحكم والمحلقات الرسمية.

إذا كنت تستخدم وحدات تحكم Xbox تابعة لجهات خارجية، فستحتاج إلى معرفة سبب قيام Microsoft بتقييد اختيارات الملحقات الخاصة بك، مع العِلم بأن الحظر يؤثر فقط على وحدات تحكم الطرف الثالث “غير المصرح بها”، حيث لا تتأثر كافة ملحقات الجهات الخارجية كما يتضح من موقع Xbox الرسمي، فهناك العديد من الاستثناءات التي تعمل بشكلٍ جيد مع الجهاز، مثل وحدات تحكم Razer و Turtle Beach و Power-A وغيرها، طالما تمت الموافقة عليها رسميًا بواسطة Xbox.

اقرأ أيضًا: الملياردير Elon Musk يتورط في مشاكل تويتر الخاصة بـ Xbox و PlayStation.

وأسباب الحظر هو تأكيد مايكروسوفت من أن كافة وحدات التحكم والملحقات الموجودة على نظامها الأساسي جزء من برنامجها الأصلي وآمنة للاستخدام، وكذلك الابتعاد عن الجهات الخارجية التي تستغل اللاعبين في كسب المزيد من الأموال من خلال توفيرها لأجهزةٍ أو ملحقاتٍ تسمح بالغش في الألعاب مثل Cronus Zen، التي يستخدمها بعض اللاعبين للهيمنة والفوز في المنافسات بالألعاب الجماعية.

إذا قمت بتوصيل وحدة تحكم أو ملحق غير مصرح به بجهاز الإكسبوكس الخاص بك، فسوف تتلقى رمز الخطأ: 0x82d60002، ومن تلك اللحظة سيكون أمامك أسبوعان فقط قبل أن يتم حظر استخدام الجهاز أو الملحق مع جهاز الإكسبوكس نفسه!، وتنصحك شركة اكس بوكس خلال هذا الإطار الزمني بالاتصال بالشركة المصنعة للجهاز أو إعادته لطلب استرداد الأموال.

أسباب حظر Xbox لوحدات تحكم الطرف الثالث

  • تحظر Xbox وحدات التحكم التابعة لجهات خارجية “الغير مصرح بها” لضمان السلامة ومراقبة الجودة على نظامها الأساسي.
  • إذا قمت بتوصيل وحدة تحكم “غير مصرح بها” بجهاز الإكسبوكس الخاص بك، فسوف يظهر أمامك رمز خطأ وسيكون لديك أسبوعين للاتصال بالشركة المصنعة أو طلب استرداد الأموال.
  • لا يزال بإمكانك استخدام أغلبية وحدات التحكم التابعة لجهات خارجية المشاركة حصرًا في برنامج Xbox أو التي تتميز بشعار الـ Xbox الرسمي.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى