مقالات

PUBG Mobile و Free Fire ضمن قائمة ألعاب الفيديو الأكثر مشاهدة على اليوتيوب..

مع التطور المستمر الذي يرافق منصات التواصل الإجتماعي وبث الألعاب، أصبح واضحاً بأن ألعاب الفيديو مؤخراً لا تُقيٌم فقط بعدد النسخ المباعة أو عدد لاعبيها، بل أصبحت منصات التواصل الإجتماعي منبراً مهماً من أجل تحديد مدى نجاح وشهرة اللعبة على مستوى العالم، خاصةً مقاطع الفيديو التي يقوم برفعها صانعي المحتوى والتي أصبحت تستقطب مشاهدات عالية، ناهيك عن البث المباشر الذي يقوم به عدد كبير من اللاعبين والمؤثرين عموماً، الذين يتم الدفع لهم من قبل شركات الألعاب ومنصات التواصل الإجتماعي.

هناك منصات معروفة غنية عن التعريف مثل Twitch و Facebook التي دخلت هذا المجال الخصب، ولكن في هذه المقالة سنذكر القائمة الكاملة لألعاب الفيديو الأكثر مشاهدة، والتي تم تسجيلها على YouTube مؤخرًا خلال سنة الأخيرة، حيث حصلت على نصيب الأسد مجموعة من ألعاب الهواتف الذكية والتي غزت المنصات مثل PUBG Mobile و Free Fire.

Mobile Legends: Bang Bang

Mobile Legends Bang Bang

واحدة من أكثر الألعاب مشاهدةً على منصة اليوتيوب ومجانية بكل تأكيد، هي لعبة قتال متعددة اللاعبين (MOBA) عبر الإنترنت، ومن تطوير ونشر شركة مونتون الصينية، وصدرت لعبة Mobile Legends في عام 2016، وتعتبر منطقة جنوب شرق آسيا معقل أساسي لهذه اللعبة، والتي تعقد لها مسابقات إلكترونية على المستويين المحلي والإقليمي، وهي تتميز بإمتلاكها أنواع مختلفه من الشخصيات التاريخية والاسطورية.

تتميز اللعبة بإمتلاكها خوادم قوية ومتقدمة للغاية ويحتوي على ذكاء صناعي، ففي حال كان الإتصال لديك متقطق أو إنطقع بشكل مفاجىء، فسوف يتم إعادتك بمجرد رجوع الإتصال لديك، وخلال ذلك الوقت يقوم آلياً بموازنة المعركة مع زملائك من أجل لعب أكثر عدلاً.

PUBG Mobile

pubg freefire mincraft
PUBG Mobile

ومن من لم يسمع أو يلعب PUBG Mobile، وهي واحدة من أشهر ألعاب الباتل رويال Battle Royal، إن لم تكن أشهرهم، هذه اللعبة التي استحوذت على عقول الكثير من اللاعبين، وانتشرت بشكل جنوني، وأفجعت مضاجع حكومات بأكملها وقامت بحظرها لأسباب سياسية وأمنية، حيث تتميز PUBG Mobile ببرمجة جيدة وخوادم بجودة تحمّل وإستيعاب عالية، وتفاصيل تشبه نسخة الحاسوب المنزلي.

تتميز اللعبة بالتحديثات والفعاليات المستمرة، وتستوعب خرائطها المتنوعة حتى 100 لاعب في نفس الخريطة، يلعبها حالياً العديد من المشاهير عبر منصات البث، وتعتبر حالياً إحدى أكثر الألعاب مشاهدة في منصة اليوتيوب، والأولى من حيث تحقيق الأرباح والعوائد.

Garena Free Fire

pubg freefire mincraft

أًصبحت لعبة الباتل رويال الملكية Free Fire مؤخراً تزاحم بكل قوة ألعاب الباتل رويال الأخرى المعروفة والتي تمتلك نصيب الأسد من القاعدة الجماهرية للاعبين حول العالم مثل Fortnite و PUBG Mobile بالإضافة الى Call of Duty Mobile، فخلال الخمسة أشهر الأخيرة، تم التأكيد بأن لاعبي Garena Free Fire النشيطين خلال يوم واحد فقط وصل الى 100 مليون مستخدم نشط حول العالم، حيث أكد موقع Sensor Tower المتخصص، بأن لعبة Garena Free Fire أصبحت اللعبة الثالثة على مستوى العالم من حيث عدد مرات التحميل على جميع متاجر الهواتف الرقمية.

تعتبر Garena Free Fire البديل الأفضل لألعاب الباتل رويال التي تم حظرها في بعض البلدان، وتتميز عنهم بصغر حجمها، وتنوع الشخصيات داخل اللعبة يعطيها طابع متميز، بالإضافة الى أنها تعمل على معظم الهواتف المتوسطة والضعيفة الفئة، وتمتلك اللعبة عدد أكبر من صانعي المحتوى على منصات التواصل الإجتماعي، بالإضافة الى نسبة كبيرة من المشاهدات والمسابقات والأحداث العالمية التي تعتبر أكبر من نظيرتها.

Minecraft

لعبة ماينكرافت
Minecraft

تتربع لعبة Minecraft على عرش المشاهدات، وعدد صانعي المحتوى، وعدد مبيعاتها كذلك، فلقد أكلت الأخضر واليابس إن صح التعبير،وهي أكثر الألعاب نجاحاً على مرٌ العصور، وإستطاعت فرض نفسها بقوة، وإستقطبت الملايين من اللاعبين حول العالم، ناهيك عن شغف المؤثرين من أجل لعبها عبر منصات البث المباشر، اللعبة التي أحبها الكبير قبل الصغير، ويبلغ مجموع لاعبيها حتى الآن ما يقارب الـ 145 مليون شخص حول العالم، وكل اللعبة عبارة عن كتل ومكعبات يستطيع اللاعب ترتيبها وتركيبها من خلال شبكات ثلاثية الأبعاد وإستغلالها لبناء المباني، والطرقات، والقلاع فقط ماعليك سوى أن تطلق العنان لخيالك.

Fortnite

pubg freefire mincraft
Fortnite

رغم كل ما تعانيه اللعبة من مشاكل وعقبات أثرت عليها بشكل مباشر، بحرمان لاعبيها من مستخدمي هواتف واجهزة Apple منها بسبب حظرها، إلا أن اللعبة ماتزال ضمن الكبار بين ألعاب الباتل رويال، وبحسب موقع statista فقد وصل عدد لاعبيها حتى شهر ماي الماضي الى 350 مليون لاعب نشط عبر مختلف الأجهزة، و لا أحد يمكنه أن ينسى بأنها أغلقت عام 2019 بأرباح تعدت 1.8 مليار دولار.

وقد وصلت عدد ساعات المشاهدة للعبة Fortnite عبر مختلف منصات البث خلال الربع الثالث من هذا العام الى 426 مليون ساعة، كل هذه النجاحات بسبب الدعم المتواصل  والتحديثات والفعاليات المستمرة للعبة.

League of Legends

league of legends

الكثير منا يسمع بإستمرار بلعبة League of Legends او ربما قام بتجربتها على الحاسب الشخصي، حيث أعلن الاستديو المُطور للعبة من خلال بيان صحفي أنّ ثمانية ملايين لاعب يلعبون اللعبة بشكل يومي مما يجعل من لعبة League of Legends اللعبة الأشهر في العالم من خلال عدد المشاهدات والمسابقات، لأنها مازالت اللعبة تحظى بقاعدة جماهيرية كبيرة جداً على الرغم من مرور 10 أعوام كاملة على إصدار اللعبة أول مرة، والمسابقات الرياضية التى تنظمها اللعبة مازالت هى الأكبر والأهم حتى الآن والأكثر متابعة من اللاعبين.

حيث حصلت اللعبة التي هي من تطوير Riot Games حتى الآن على أربعة جوائز عالمية بإستحقاق، أهمها جائزة bafta games award for persistent game، بالإضافة الى جوائز عديدة، ولديها جمهور كبير للغاية على منصة اليوتيوب، يكفيك فقط الذهاب الى قناة اللعبة عب اليوتيوب، والبحث في داخله عن الفيديوهات الأكثر مشاهدة فستجد أن الأرقام تكاد أن تتخطى 400 مليون مشاهدة.

نأمل منكم متابعينا الأعزاء مشاركتنا من خلال التعليقات بالأسفل حول لعبتك المفضلة التي تحب دائماً مشاهدتها عبر منصة اليوتيوب ؟

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار