خمسة ألعاب ستصبح أكبر بعام 2020 ستجعلك تشعر بكبر السن..

ها قد إنتهى عام 2019 وإنتهى العقد وأصبحنا بعام وعقد جديد، هذا يعني أنّ الكثير من العناوين والسلاسل المُفضلة لنا ستصبح أكبر بالعمر وهذا ما سنتحدث عنه بمقالنا الأول بالعام الجديد. ستجدون ادناه خمسة ألعاب ستصبح أكبر بعام 2020 مما تتوقعون بذكراها السنوية مما سيجعلكم تشعرون بمرور الكثير من الوقت دون أن تلاحظوا. لذا بدون إطالة أكثر دعونا ندخل بصلب الموضوع لنرى كيف يمر الوقت بسرعة.

  • لعبة The Witcher 3 سيصبح عمرها خمسة سنين

The Witcher 3
The Witcher 3

هل تتذكرون اللعبة التي تدعى The Witcher 3: Wild Hunt ؟ نعم تلك اللعبة التي صدرت العام الماضي، أقصد التي صدرت قبل خمسة أعوام! بدأت بالشعور بكبر العمر من الآن صحيح؟ لقد مرّ خمسة أعوام مِنذُ إطلاق استديو CD Project RED لعنوانه الذي أصبح بسرعة واحد من أفضل ألعاب الفيديو على الإطلاق بسبب قوة الرسومات والقصة والشخصيات والعالم المفتوح الذي قام بجعل سلسلة ذا ويتشر شهيرة للغاية.

الأمر المُثير للاهتمام حقاً هو كيف تم إحياء اللعبة مُجدداً الأسبوع الأخير حيثُ حققت رقم قياسي جديد بأعداد اللاعبين المتزامنين على الحاسب الشخصي بسبب مسلسل ذا ويتشر الذي صدرَ على نيتفليكس.

  • لعبة Resident Evil 4 ستدخل بعامها الخامس عشر

حسناً قد لا أكون من عشاق سلسلة ريزيدنت إيفل إلا أنني أعلم أنّ نسبة كبيرة من مُحبي لعبة Resident Evil 4 يتفقون على أنّها واحدة من أفضل ألعاب الرعب على الإطلاق وواحدة من ألعاب السلسلة المُميزة حيثُ قامت بإعادة تعريف السلسلة للأبد عن طريق استخدام منظور فوق الكتف مع المحافظة على نسبة التوتر والرعب. نعم هذه اللعبة ستدخل بعامها الخامس عشر حيثُ صدرت في عام 2005 لكن إرثها ما زال مستمر، فشركة كابكوم أصدرتها على كل نظام ألعاب متوفر وحتى صدرت على الهواتف المحمولة.

  • لعبة God of War ستدخل بعامها الخامس عشر أيضاً

بجانب لعبة الرعب، ستدخل أيضاً سلسلة God of War بعامها الخامس عشر ها العام. تعتبر هذه السلسلة واحدة من أيقونات البلايستيشن وساعدت على نجحاها بشكل كبير، لكن من منكم كان يظن أنّ عمرها أصبح قرابة الخمسة عشر عام؟ خلال هذه المدة حصلنا على العديد من الألعاب هذه السلسلة وهي God of War و God of War II و God of War II بالإضافة ل Chains of Olympus و Ghost of Sparta والجزء الأخير الذي صدرَ العام الماضي والذي رأينا كيف تحول كريتوس من إله شاب غاضب إلى إله غاضب.

  • لقد مرّ على إطلاق البلايستيشن عشرين عام!

البلايستيشن 2 الذي يعتبر أحد أفضل وأشهر أجهزة الألعاب على الإطلاق سيدخل بعامه العشرين بالعام الجديد، الجهاز الذي حققَ نجاحات كبيرة لسوني وباعَ أكثر من مائة وخمسين مليون نسخة حول العالم أصبح من التاريخ فقط ولن يذكره الجيل الجديد ابداً. لقد صدرَ على الجهاز الكثير من الألعاب الرائعة التي كل شخص مننا يملك ذكرى فيها مثل GTA: San Andreas و Shadow of the Colossus و Metal Gears Solid 2-3 و Jak & Daxter بالإضافة للكثير من الألعاب الأُخرى.

  • الذكرى العاشرة للعبة Bayonetta و Vanquish

إثنان من كلاسيكيات استديو Platinum Games سيصبح عمرهم عشرة أعوام، نعم Bayonetta و Vanquish الذان يعتبران من أفضل ألعاب الإثارة على الإطلاق أصبحوا بهذا العمر. اللعبة الأولى قدمت لنا شخصية مميزة بعالم الألعاب لدرجة أنّها وصلت لـ Super Smash Bros بينما اللعبة الثانية قدمت لنا أسلوب لعب قد يكون الأفضل بألعاب التصويب من منظور الشخص الثالث.

اقرأ المزيد  سوني و مايكروسوفت, من سياسة الاستدراج الى سياسة خالف تعرف..

لحسن الحظ، قررت سيجا مؤخراً تكريم الذكرى العاشرة عن طريق إعلان عن نسخة مُحسنّة بدقة 4K لكلا اللعبتان على كل من البلايستيشن 4 والاكسبوكس ون. فهل أنتم متحمسين لعيش التجربة التي كانت بداية Platinum Games الذي قدّم لنا العديد من الألعاب المميزة خلال الأعوام السابقة مثل حصرية النينتندو سويتش Astral Chain.

هذا ليس كل شيء، ففي 2020 لعبة Super Smash Bros ستدخل بعامها الخامس والثلاثين بينما سلسلة Fire Emblem سيصبح عمرها ثلاثين سنة ومعرض الألعاب الشهير E3 سيحتفل بالذكرى الخامسة والعشرين على إطلاقه. فهل شعرتم بكبر العمر بعد أم لا؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock