اكسبوكس سيريس اكسالاخبار

مايكروسوفت تدافع عن Xbox Series S وتؤكد انه لا يعيق الجيل الجديد..

كل من سوني ومايكروسوفت اختاروا ان يدخلوا الى الجيل الجديد بجهازين لكل منهما والسبب الوحيد لهذا التوجه هو السعر ولكن مايكروسوفت ارادت ان تقدم هذه الفكرة بطريقة مختلفة مع جهاز Xbox Series S الاقل ثمن وايضا قوة على عكس سوني التي قدمت نسختين من جهاز PS5 متطابقات تقنيا وبفارق 100 دولار في الثمن.

بعض المطورين والنقاد انتقدوا خطوة مايكروسوفت هذه حيث يروا ان جهاز Xbox Series S يعيق الجيل الجديد ويشكل خطوة عكسية على الاقل في طريق المطورين وتطوير الالعاب ولكن المهندس التقني لاجهزة Xbox أندرو جوسين يرى عكس ذلك بل ويرى ان الجهاز يقدم دفعة قوية الى الامام للجيل الجديد.

في حديثه مع Digital Foundry قال جوسين أن تقنية Xbox Velocity Architecture ودعم تقنية تتبع الأشعة بفضل الجيل الجديد من معالجات الجرافكس وايضا وحدة المعالجة المركزية CPU الأكثر قوة تجعل جهاز Xbox Series S يقدم بعض ميزات الجيل الجديد والتي تعد الأكثر أهمية وكل هذا بسعر اقل واضاف جوسين:

لقد قرأت الكثير من الأسئلة على الإنترنت مثل، لماذا لا تواصل مايكروسوفت دعم Xbox One X كجهاز ذو تكلفة منخفضة, حسنًا، هناك شيء واحد هو أن Xbox Series S سيستمر لفترة طويلة خلال الجيل وشعرنا أن الجيل الجديد يتم تعريفه من خلال جوانب مثل Xbox Velocity Architecture وميزات الرسومات مثل Variable Rate Shading وتتبع الأشعة وأداء معالجة يصل الى 4 اضعاف الجيل السابق. ولذا أردنا التأكد من وجود مستوى دخول عند نقطة السعر المناسبة حتى نتمكن حقًا من تطوير الجيل بدلاً من إعاقته. لقد سمعت أن Series S سيعيق الجيل القادم ولكني في الواقع أرى ان Series S  يدفعه الى الامام خاصة عندما تتوفر العاب مخصصة تقدم كل هذه الخصائص التي تميز الجيل الجديد.

وواصل جوسين حديث حول الفارق بين جهازي Xbox One X و Xbox Series S مشيرا الى انهم مهما حاولا فلن يتمكنوا من جعل سعر Xbox One X بنفس سعر Xbox Series S لعدة اسباب لذلك كان الخيار هو تقديم بديل اقل تكلفة وايضا يقدم تقنيات اكثر تقدما تنافس الجيل الجديد وهذا ما جعلنا نتوصل الى Xbox Series S الذي يمتلك خصائص RDNA 2 الجديدة وهذا يجعله يقدم اداء اقوى بـ 25% عن Xbox One X مشيرا الى انه في حال اردنا قياس القوة بالارقام فان 4 تيرافلوب التي يمتلكها جهاز Xbox Series S تعادل في الحقيقة 5 تيرافلوب من تقنيات الجيل السابق.

اذا يبدو من حديث جوسين ان مايكروسوفت تريد ان تجعل جهاز Xbox Series S جسر وصل بين الجيل السابق والجيل الجديد بحيث يتمكن اصحاب الدخل المحدود الذين لا يستطيعون الحصول على اجهزة الجيل الجديد بسبب الثمن ان يحصلوا على تجربة لعب افضل من خلال جهاز Xbox Series S الذي يتوفر بسعر مناسب جدا.

حسنا, قد تكون خطة مايكروسوفت جيدة ولكنها ليست للامد الطويل وقد نرى جهاز Xbox Series S يشهد اقبل خلال السنة او السنتين القادمتين ولكن بعد ذلك سيكون الانتقال الى الجيل الجديد ام محتم ومتاح للكثير لذلك سيتم تخطي جهاز Xbox Series S والقفز الى جهاز Xbox Series X او حتى الى PS5 بنسخته الرقمية التي توفر تكنلوجيا الجيل الجديد مع سعر اقل.

هل تتفقون مع ما قاله جوسين حول جهاز Xbox Series S وهل تعتقد انه سيكون احد الخيارات المتاحة امامك في الوقت الراهن اذا كنت تفكر في الانتقال الى الجيل الجديد؟؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى