الاخبار

كابكوم تعلن عن تعرضها لهجوم قرصنة عنيف كشف عن معلومات حساسة بعناوينها وموظفيها..

في خبر مفاجئ اعلنت شركة كابكوم عن تعرضها لهجوم قرصنة عنيف نتج عنه الكشف عن معلومات حساسة بشأن عناوينها وايضا كشف العديد من المعلومات الشخصية الخاصة بموظفيها, الشركة اعلنت عن هذا الخبر المؤسف عبر موقعها الالكتروني موضحة ان اكثر من 350 الف عنصر من عناصر الشركة قد تضررت ووقعت تحت هذا الهجوم المدبر.

كابكوم اكدت ان اهم العناصر قد تضررت بفعل هذا الهجوم من ضمنها قوائمها وتقاريرها المالية التي تكشف عن مبيعاتها, وايضا 9 من اهم العناصر والمعلومات الحساسة والشخصية التي تتعلق بموظفيها الحاليين والسابقين, النقطة الاكثر اهمية والاكثر حساسية في اي شركة هو ان الهجوم ايضا استهدف الكشف عن معلومات سرية تخص زبائن الشركة وشركائها وارقام هواتفهم وايضا حصصهم الملكية داخل الشركة, بالمختصر معلومات الشركة كاملة السرية والشخصية تم اختراقها.

من المعلومات الاخرى التي كشفت عنها الشركة ايضا وطمأنت بها المتابعين هو ان معلومات مثل ارقام الارصدة البنكية او بطاقات الدفع الالكترونية لم يتم اختراقها ولكننا اصبحنا نعلم بفعل هذا الهجوم المعلومات التالية ذكرها عن هذه الالعاب:

  • لعبة Resident Evil 8 كان من المقرر لها ان تصدر في شهر ابريل (4) من العام القادم 2021.
  • شركة سوني دفعت مبلغ 5 مليون دولار امريكي لكي تحصل على حصرية اطلاق لعبة Resident Evil 7 لجهاز بلايستيشن VR.
  • شركة جوجل عرضت مبلغ 10 مليون دولار امريكي لكي تحصل على فرصة اطلاق لعبة السلسلة بأكملها على منصة Stadia.
  • الخبر الاسوأ يقول بحسب BBC News ان الشركة حتى الان لم تدفع الفدية لمفتعلي الهجوم حتى تسترد المعلومات الشخصية التي كشفت للعامة.

يقال ان الشركة ستحول الموضوع الى تحقيق اجرامي وستقوم بتعيين طرف خارجي ثالث للتحقيق في هذا الامر بشكل اعمق, مبدية اعتذارها للجميع لحدوث مثل هذا الهجوم المؤسف, نستقبل رأيكم حول هذا الخبر متابعينا في قسم التعليقات ادناه.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى