الاخبار

مايكروسوفت: لا نريد ان نمنع صدور العاب Bethesda على المنصات الاخرى ولكن نريدها ان تكون الافضل على Xbox..

عندما قامت مايكروسوفت بخطوتها التي فاجأت صناعة العاب الفيديو بالكملها من خلال الاستحواذ على شركة Bethesda يعتقد الكثير ان هذه الخطوة هي نهاية صدور العاب الشركة على المنصات الاخرى بالاخص منصات بلايستيشن ولكن يبدوا ان مايكروسوفت تخطط لشي اخر مختلف.

خلال حديث المدير المالي لشركة إكس بوكس ​​تيم ستيوارت ضمن فعاليات مؤتمر جيفريز التفاعلي الترفيهي الاسبوع الماضي كشف عن خطة مايكروسوفت التي تنوى التعامل بها مع العاب شركة Bethesda حيث قال:

ما سنفعله على المدى الطويل هو أنه ليس لدينا نوايا لسحب كل محتوى Bethesda من الوصول الى منصات شركة سوني او نينتيندو أو غير ذلك, ولكن ما نريده هو أن يكون هذا المحتوى على المدى الطويل إما الأول أو الأفضل على منصاتنا. نريد أن يظهر محتوى Bethesda بأفضل شكل على اجهزة اكس بوكس.

قد تكون هذه التصريحات مطمئنة للكثير من محبي العاب شركة Bethesda على اجهزة بلايستيشن او اي منصة اخرى فماال الامل موجود بان نرى العاب الشركة المستقبلية قادمة الى اجهزة اخرى غير الاكس بوكس ولكن اذا كنت تريد الحصول على التجربة الافضل فستكون على منصات اكس بوكس.

لا نعلم كيف هو المقصد بان التجربة الافضل او الاولى على منصات مايكروسوفت ولكن ربما يلمح ستيوارت الى ان العاب Bethesda ربما تصدر اولا كحصرية مؤقتة على اجهزة اكس بوكس سيريس اكس/اس على ان تصدر فيما بعد على المنصات الاخرى مثل بلايستيشن 5.

ايضا الاحتمال الاخر والشبه مؤكد ان مايكروسوفت تريد ان توفر هذه الالعاب مهما كانت ضخامتها عبر خدمة Game Pass والتي تعتبرها الخطوة الحقيقية للجيل القادم لالعاب الفيديو وهنا سيكون امام اللاعب اما شراء هذه الالعاب بسعرها الكامل الذي قد يصل الى 70$ او ان يمتمع بالتجربة الكاملة لجميع هذه الالعاب من خلال هذه الخدمة بسعر 10$ شهريا.

هذه ليست المرة الاولى التي تلمح فيها مايكروسوفت الى ان استحواذها على شركة ZeniMax Media وجميع استيديوهاتها لا يعني منع وصول العابها الى المنصات الاخرى ولكن ستكون الاولوية دائما لمنصات اكس بوكس.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار