الاخباربلايستيشن 5

العثور على ثغرة في جهاز بلايستيشن 5 للوصول الى متصفح الانترنت..

الامر الذي افتقده البعض من مستخدمي جهاز بلايستيشن 5 هو غياب متصفح الانترنت Web Browser والذي اكدت سوني انها تخلت عنه لاسباب غير معلن عنها ولكن في الحقيقة ان المتصفح مازال موجود واذا كنت تريد الوصول اليه فيمكنك ذلك.

في البداية لا تتوقع ان ترى ايقونة مباشرة للمتصفح لان هذا ما تخلصت منه سوني في الجهاز ولكن مازال المتصفحح موجود في نظام الجهاز ويمكن الوصول اليه بطريقة غير مباشرة مثل عند ربط حساب تويتر من خلال الإعدادات > المستخدمون والحسابات > الربط بخدمات أخرى وعند الوصول الى عملية التوثيق والتفويض تراجع عنها ثم سجلت الدخول إلى حسابك الخاص على تويتر وهنا سترى التايم لاين الخاص بالحساب ومن خلالها يمكن فتح اي رابط وتصفح الانترنت.

ربما سوني كانت تتوقع ان يصل المستخدمين الى مثل هذه الثغرة لذلك في حال حاولت ان تفتح رابط خارجي فلن تتمكن من ذلك والسبب ان سوني قامت باغلاق خانة كتابة عناوين الانترنت Address Bar وبالتالي اذا كنت ترغب في فتح رابط ما فعليك في البداية مشاركته على حساب تويتر المرتبط بالجهاز ومن هناك يمكنك فتحة.

يذكر ان سوني لم تبرر سبب اغلاق المتصفح ولكن ما قد لا يعلمه الكثير ان متصفح الانترنت كان السبب الاول لاختراق جهاز بلايستيشن 3 وايضا اختراق جهاز بلايستيشن 4 وربما كان هذا هو السبب الاساسي الذي دفع سوني لاغلاق المتصفح في جهاز بلايستيشن 5 حتى لا يكون مدخل للقراصنة والمخترقين.

جهاز بلايستيشن 5 متاح في امريكيا واليابان وبريطانيا واستراليا بينما سيتم اطلاقه يوم الخميس القادم 19 نوفمبر في باقي بالدان العالم من ضمنها منطقة الشرق الاوسط.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار