الاخبار

هل تخفيض ابل لنسبة العوائد الى 15% سيعيد لعبة فورتنايت الى اجهزة ios, ايبيك تجيب..

في خضم المعركة المستمرة منذ عدة اشهر بين شركتي ايبيك المطورة للعبة فورتنايت وشركة ابل المالكة لمتجر تطبيقات ios بدأت بعض التغيرات تظهر نتائج ايجابية بعض الشيء ولكن رئيس شركة ايبيك قلل من شأن هذه الخطوة.

ابل اعلنت مؤخرا عن خفض نسبة العوائد التي تجمعها من بيع تطبيقات والعاب الطرف الثالث على متجر ios من 30% الى 15% اي بمقدار النصف ولكن هذا التخفيض محصور فقط على فئة معينة من المطورين الجدد والمستقلين التي تبلغ عوائدهم السنوية اقل من 1 مليون دولار.

بعد هذه الخطوة الجديدة من شركة ابل توجهة جمهور لعبة فورتنايت الى تيم سويني رئيس شركة ايبيك سائلين ما اذا كانت هذه الخطو ستعيد لعبتهم الى متجر ios فكان رد تيم كالتالي:

نحن لا نقاتل من أجل عمولة أقل بل من أجل المنافسة العادلة بين شركات منصات المحمول والمتاجر واليات الدفع. إذا كانت منصة ios مفتوحة للمدفوعات والمتاجر المتنافسة، فسنكون سعداء بالعودة حتى لو كانت نسبة الدفع الخاصة بشركة Apple لا تزال 30٪, المشكلة لا تكمن في هذه النسبة ابدا، إنها مجرد صفقة سيئة ليس اكثر اما الشيء الخطأ هو أن ابل تحظر استخدام اليات دفع خارجية لضمان عدم تقديم صفقات جيدة للمطورين على الإطلاق.

اذا شركة ايبيك لا ترى ان خفض نسبة الدفع الخاصة بشركة ابل الى النصف هو الحل المنتظر والذي سيعيد المياه الى مجاريها ولكن الحل يكمن في وضع وسائل دفع بديلة تمكن المطورين وايضا المستخدمين من الحصول على اكثر من خيار لتحصيل العوائد او الدفع للشراء من داخل العابهم على منصة ios بينما تحتكر شركة ابل وسيلة واحدة تابعة لها ولا تسح لاداخل اي وسيلة خارجية ابدا.

ايبيك مازالت ماضية في موقفها من سياسة ابل حيال هذا الامر ويبدوا ان جمهور لعبة فورتنايت على منصات ابل سينتظرون المزيد من الوقت للعودة الى اللعبة على هواتفهم, ومازالت هناك جلسة نطق بالحكم محدد لها في شهر مايو من العام القادم 2021 اي بعد قرابة 6 اشهر وحتى ذلك الحين ربما يتم التوصل الى حل اخر واخير او قد تبقى الامور على ما هي عليه الى حين نطق الحكم.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار