نصائح و ارشادات

إليك حل لمشكلة عدم تحميل الألعاب على بلايستيشن 5 دون ان تخسر كل شيء..

من المشاكل التي اشتهرت بين اللاعبين الذين حصلوا على بلايستيشن 5 في آخر أسبوعين كانت عدم إمكانية تحميل الألعاب او الملحقات على الجهاز بسبب مشكلة مزعجة للغاية ذو حل كارثي. الحل الذي نتحدث عنه هو عمل ضبط مصنطع وحذف كل شيء في الجهاز ولكن مؤخراً تم مشاركة حل رسمي قد يساعدكم.

في حال كنت تحصل على خطأ “قيد الانتظار للتحميل – Queued for Download” او كنت تحصل على رسالة خطأ (error) في كل مرة بدأت بها عملية تحميل لعبة ما، شاركنا حساب دعم البلايستيشن على تويتر طريقة الحل. كل ما عليك فعله هو الدخول للوضع الآمن. لفعل ذلك، إتبع الخطوات التالية:

  1. أوقف تشغيل جهازك عن طريق الضغط على زر الطاقة. سيومض مؤشر الطاقة لبضع لحظات قبل التوقف عن التشغيل.
  2. ما إن يتوقف الجهاز عن التشغيل، اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة مجدداً. حرر الزر بعد سماع الإشارة الصوتية الثانية، سيصدر صوت الإشارة الأولى عندما تضغط في البداية، والثانية بعد مرور سبع ثواني.
  3. صِل وحدة التحكم بواسطة كبل USB واضغط على زر PS في وحدة التحكم.

بعد فعل ذلك، سيدخل جهازك بالوضع الآمن وحينها اضغط على الخيار الخامس “إعادة إنشاء قاعدة البيانات – Rebuild Database”. عندما تفعل هذا الخيار، سوف يقوم النظام بفحص محرك الأقراص وإنشاء قاعدة بيانات جديدة لكل المحتويات الموجودة على النظام، دون خسارة تقدمك وملفات حفظك بالطبع.

وفقاً لحساب الدعم الرسمي، هذه الطريقة ستحل لك مشكلة عدم إمكانية تحميل الألعاب على بلايستيشن 5. هل واجهتكم هذه المشكلة؟ أخبرنا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى