الاخباربلايستيشن 5

هكذا يعمل سماسرة السوق السوداء للحصول على جهاز بلايستيشن 5 واعادة بيعه باضعاف سعره..

لا شك ان هناك الكثير منا نحن مجتمع اللاعبين يحاول الحصول على نسخته الخاصة من جهاز بلايستيشن 5 ورغم انه يمتلك المال الكافي لشراء الجهاز الا ان الجهاز نفسه اصبح من الاشياء النادرة في الاسواق العالمية والمحلية وبالطبع من لا صبر له سينتقل الى الخطة الثانية وهي شراء الجهاز من مصادر اخرى غير رسمية مثل السوق السوداء وباضعاف سعره الاصلي.

هذا ما يحدث الان بالفعل حسب ما علمنا به من خلال مقابلة مع احد المختصين في مجال التسويق الذي صرح ان السوق السوداء اصبحت الان مصدر يتطلع اليه الكثير من السماسرة من اجل الحصول على عوائد عالية باستغلال قلة توفر بعض الاجهزة وحهاز بلايستيشن 5 اصبح الان هو محط انظار هؤلاء السماسرة.

حسب ادعائات هذا المختص فان الامر يتبع عملية منظمة بحيث يتم اختيار بعض الباعة المنفردين ويتم تمكينهم بادوات مخصصة مثل Bots التي يمكنها ان تتمم عمليات الشراء بشكل تلقائي وسريع بحيث تتفوق على قدرات البشر في الحجز والدفع وفي النهاية يتم ارسال المشتريات الى نقاط محددة ومن هناك يتم اعادة توزيعها على بعض الاشخاص لعرضها في السوق السوداء واعادة بيعها باسعار مضاعفة.

ايضا اشار المصدر الى ان بعض الشركات والمجموعات تعتمد على الافراد الذين يمتلكون مهارات عالية في التعامل مع انظمة البيع والشراء بحيث يمتلكون سرعة فائقة في الحجز والدفع وشراء الاجهزة والمعدات من الانترنت تتفوق على قدرات الشخص العادي.

جهاز بلايستيشن 5 حسب الاحصائيات الاخيرة يتوفر بكميات كبيرة في السوق السوداء تفوق ما تمتلكه السوق الرسمية حيث اشار احد المصادر بان السوق السوداء تمتلك الان اكثر من 3500 جهاز بلايستيشن 5 معروضة للبيع من خلال متاجر عالمية مثل eBay وغيره ويتراوح السعر ما بين 1000 و2000 دولار امريكي بينما يبلغ سعر الجهاز الرسمي ما بين 400 و 500 دولار.

من ناحيتها اعلنت سوني نها قامت ببيع جميع اجهزة بلايستيشن 5 التي تم انتاجها حتى الان وتعمل على توفير كميات جديدة لضخها الى الاسواق العالمية خلال الفترة القادمة ولكن حتى الان لا يوجد موعد محدد للبدء في ضخ المجموعة الثانية من الاجهزة ونتمنى ان لا يمتد الانتظار حتى العام القادم 2021.

سؤالنا لك عزيزي المتابع, اذا كنت مجبر على الحصول على جهاز بلايستيشن 5 الان وليس امامك الا السوق السوداء ودفع سعر مضاعف للحصول على الجهاز فهل ستفعل ذلك؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار