الاخباربلايستيشن 5فيديو

فيديو | FIFA 21 على PS5 ستقدم تجربة مختلفة والفضل يعود لسرعة الجهاز ووحدة التحكم DualSense

كشفت شركة EA اليوم عن فيديو جديد للعبة FIFA 21 يستعرض بعض مشاهد اسلوب اللعبة لاول مرة على جهاز PS5 وبالتزامن مع ذلك تم الكشف عن المزايا الجديدة للعبة والتي ستسغل من خلالها قدرات الجيل الجديد.

اللعبة في البداية ستستغل سرعة جهاز PS5 لتعطي تنقلات وفواصل قصيرة للتحميل بينما ستشهد تصاميم الشخصيات في اللعبة تحسن كبير يظهر مدى قوة رسومات الجيل الجديد, اما من حيث المؤثرات الخاصة فسوف تستغل اللعبة امكانيات وحدة التحكم DualSense التي ستعطي اللاعب شعور اللاعبين في ارض الملعب.

ومن خلال تقنية Haptic Feedback سيتمكن اللاعب بالشعور بالكرة عندما تهبط على قدمة الايسر مثلا بحيث سيشعر بالاهتزاز في الجهة اليسرى من وحدة التحكم بنفس شدة الضربة بينما ايضا سيشعر اللاعب عند ضرب الكرة بقدمة او برأسه في اماكن محددة في وحدة التحكم حسب نوع وشدة الضربة.

ايضا سيتم استغلال Adaptive Triggers حيث سيشعر اللاعب بزيادة مقاومة الضغط على زري L2 و R2 كلما زاد استنزاف قدرة التحمل الخاصة باللاعب في اللعبة, ايضا سيتم استغلال بطاقات النشاطات Activity Cards في جهاز PS5 والتي ستجعل اللاعب يدخل الى اللعبة والنشاطات الاخرى في ثانيتين فقط.

بصريًا ستحصل نسخة PS5 من FIFA 21 ترقية رائعة مع إضافة نظام إضاءة جديد يسمى LiveLight Rendering وكذلك سيمنحك عرض الكاميرا الجديد المسمى EA Sports GameCam منظور جديد مستوحى من شكل وأسلوب بث كرة القدم الحقيقي حيث سيتم دمج هذه اللقطات مع مجموعة جديدة من المشاهد السينمائية لـ PreMatch Live كما نشاهد في الفيديو بالاعلى.

ترقية مميزة ستحصل عليها نسخة الجيل الجديد خاصة نسخة PS5 التي ستعطي تجربة اكثر تفاعلية والفضل يعود الى سرعة الجهاز والتقنيات الجديدة المتواجدة في وحدة التحكم DualSense التي ستجعلك تقترب من الملعب اكثر من اي وقت مضى.

لعبة FIFA 21 متوفرة حاليا على اجهزة الجيل السابق بينما ستتوفر نسخة الجيل الجديد يوم 4 ديسمبر القادم من خلال ترقية مجانية لنسخة الجيل السابق, ولكن هل تعتقد استخدام مثل هذه المؤثرات في نسخة PS5 ستجعلك تفكر في اقتناء اللعبة على الجهاز الجديد؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى