الاخباربلايستيشن 5

براءة اختراع تشير الى وجود PSVR 2 تحت التطوير لجهاز بلايستيشن 5 وتكشف عن بعض خصائصه التفاعلية..

شائعات وتسريبات وجود نظارة واقع افتراضي جديدة ربما تحمل اسم PSVR 2 تحت التطوير لم تنقطع منذ الكشف الاول عن جهاز بلايستيشن 5 العام الماضي لكن الان بدأت هذه الشائعات تغذيها تسريبات ربما تكون قوية ومقنعة.

اليوم ظهرت على الانترنت براءة اختراع مسجلة من قبل شركة سوني تم اكتشافها من خلال فريق LetsGoDigital تشير الى ان سوني تعمل بالفعل على نظارات واقع افتراضي جديدة مخصصة لجها بلايستيشن 5 وما يؤكد ذلك هو ان هذه النظارات الجديدة ستدعم بعض الخصائص الحسية التي تواجدت في DualSense.

حسب ما حصلنا عليه من معلومات من خلال المصدر فان نظارات الواقع الافتراضي التي يطلق عليها حتى الان اسم PSVR 2 ستدعم خاصية Haptic Feedback والتي ستجعل اللاعب يشعر بنبضات الحسية من خلال مولدات نبضات ستوضع في طوق النظارة وستكون تأثيراتها تفاعلية مع الالعاب والاصوات التي تصدر منها تماما كما في DualSense الخاصة بجهاز بلايستيشن 5.

وصف براءة الاختراع كما جاء في الموقع الرسمي:

يولد المستشعر إشارات تمثل ما إذا كان يتم ارتداء سماعة الرأس بشكل صحيح بحيث يمكن إخطار مرتديها, قد يكون المستشعر عبارة عن مستشعر ضغط أو مستشعر حركة أو مستشعر شد مثبته على سماعة الرأس أو قد يكون كاميرا تصور من يرتديها وتستخدم الصورة لتحديد ما إذا كانت سماعة الرأس تعمل بشكل صحيح.

بالإضافة إلى ذلك، قد يتم تركيب واحد أو أكثر من مصابيع الانبعاث الضوئي (LED) و / أو واحد أو أكثر من مولدات ردود الفعل اللمسية على سماعة الرأس للأغراض التي سيتم الكشف عنها قريبًا.

ربما يكون الوصف مقنع تماما بان سوني بالفعل تعمل على نظارات PSVR 2 او مهما كان اسمها النهائي خاصة مع دمج بعض خصائص وحدة التحكم الحالية في هذه النظارة وجعل التجربة غامرة بشكل اكبر خاصة ان جميع حواس اللاعب حينها ستكون مندمجة في عالم اللعبة, تخيل معي ذلك!!

سوني لمحت انها لن تكشف عن اي تفاصيل حول الجيل الجديد من نارات الواقع الافتراضي PSVR الا بعد عامين على الاقل من اطلاق جهاز بلايستيشن 5 في الاسواق لذلك لا تتوقع ان ترى اي اعلان رسمي عنها قبل عام 2022, وحتى ذلك الحين يمكنك استخدام نظارات PSVR الحالة مع الجهاز الجديد ولكن فقط مع دعم العاب الجيل السابق.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى