رسميا: شركة EGDC السعودية تستحوذ على 33.3% من اسهم شركة SNK..

يبدوا ان روؤية 2030 في المملكة العربية السعودية تسير بخطى قوية ومحكمة تجاه توسيع الطموحات واحتلال جزء كبير من مجال التأثير في الصناعات العالمية من ضمن هذه الصناعات هو مجال العاب الفيديو خاصة بعد ان تم الاعلان رسميا عن استحواذ شركة EGDC السعودية على ثلث اسهم شركة انتاج العاب الفيديو اليابانية SNK اليوم.

الصفقة – التي تم توقيعها اليوم – تنقل 33.3% من أسهم شركة SNK إلى شركة تطوير الألعاب الإلكترونية السعودية EGDC. ومع ذلك فأن الاتفاقية تم تمويلها بنسبة 100٪ من قبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وهو أكبر مساهم في شركة EGDC ويبدو أن الاستحواذ على SNK هو جزء من برنامج الأمير “رؤية السعودية 2030” الذي يسعى إلى تنويع الاقتصاد السعودي عبر قطاعات جديدة مختلفة مثل السياحة والتكنولوجيا.

شركة SNK اليابانية تمتلك خبرة كبيرة في مجال تطوير العاب الفيديو ولها دور كبير في نمو وتوسع هذه الصناعة منذ الجيل الاول وتمتلك تحت مظلتها العديد من العناوين الكبيرة مثل Samurai Shodown و Metal Slug و King of Fighters وغيرها وربما بهذا الاستحواذ سيساهم في توسيع اعمال الشركة وتقديم المزيد من العناوين الجديدة التي يتطلع اليها جمهور اللاعبين محليا وعالميا.

نقدم تهنئتنا الحارة لشركة تطوير الألعاب الإلكترونية السعودية EGDC على هذه الخطوة الكبيرة والجريئة والتي ستساهم في جعل السوق العربي يدخل في مجال تطوير الالعاب الذي طالما كان حكر على السوق الغربي ونتمنى ان تكون شرارة البداية ليكون للعالم العربي كلمة ودور في هذا السوق الذي يتوسع ويتمدد بشكل كبير.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button