الاخباربلايستيشن 5

تقرير يؤكد ان جهاز بلايستيشن 5 باع في احد ايام الاطلاق 2.5 مليون وحدة تقريبا..

الطلب كبير على منصات الجيل الجديد, جهاز بلايستيشن 5 على وجه الخصوص والذي اكدت سوني انها باعت جميع الوحدات التي تم انتاجها في المرحلة الاولى خلال اطلاقه في جزء من دول العالم ولكم ما هي الارقام التي حققها الجهاز حتى الان.

رغم ان سوني لم تكشف حتى الان عن هذه الارقام فقد ظهر تقرير جديد ربما يكشف عن مبيعات جهاز بلايستيشن 5 الضخمة, حيث يقال انه باع في احد الايام خلال اطلاقه ما يقارب 2.5 مليون وحدة ما بين امريكا وكندا والمكسيك واليابان فقط, ادناه سنكتب لكم تفاصيل المبيعات الخاصة بالجهاز في الدول المذكورة, وبالطبع هنيئا لشركة سوني على هذا النجاح الباهر والمتوقع.

موقع Vgchartz المتخصص في تتبع الاجهزة المنزلية ومبيعاتها يقول ان مبيعات جهاز بلايستيشن 5 في احد الايام قد بلغت 2.5 مليون وحدة مباعة في يوم واحد فقط كان توزيعها كالاتي:

  • ما يقارب 1.2 مليون الى 1.6 مليون وحدة من الجهاز بيعت في امريكا فقط.
  • اليابان استقبلت مبيعات تقدر بحوالي 115 الف الى 120 الف وحدة مباعة من الجهاز داخل البلاد.
  • كندا لوحدها تم بيع ما يقارب 95 الف الى 110 الاف وحدة من الجهاز داخل اراضيها.
  • ما يقارب 800 الف الى 900 الف وحدة من الجهاز بيعت في نواحي اوروبا.
  • تم بيع اكثر من 265 الف وحدة من الجهاز في المانيا وفرنسا.
  • بينما تم بيع ما يقارب 280 الف وحدة من الجهاز في بريطانيا.
  • باقي مجموع الوحدات توزعت على كل من استراليا, المكسيك وكوريا الشمالية.

يذكر ان هذه الارقام كانت في يوم واحد فقط, للاسف لا يوجد لدينا اية معلومات حاليا عن عدد الوحدات المباعة منه في المناطق العربية خصوصا منطقة الخليج التي تشهد نمو كبير لسوق العاب الفيديو في الاونة الاخيرة.

سوني احتفلت قبل ايام بالمبيعات الضخمة التي حققها الجها والذي اكدت انه اصبح اضخم اطلاق لجهاز العاب منزلي في تاريخها متوقعه ان يتخطى مبيعات جهاز بلايستيشن 4 خلال السنة المالية الحالية حيث باع الاخير اكثر من 7.4 مليون وحدة خلال نفس الفترة, تفاصيل اكثر هنـا..

ننوه ان الجهاز يباع في بعض المناطق خصوصا العربية بأسعار خيالية للغاية, تركيا مثلا يتواجد فيها الجهاز بسعر 1000 دولار امريكي بينما يتواجد الجهاز ذاته في المملكة الاردنية الهاشمية بأسعار تتراوح ما بين 1000 و 1300 دولار امريكي, فهل حصلتم على نسختكم الخاصة..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار