الاخباربلايستيشن 5

مصدر: بلايستيشن 5 حقق أكبر إطلاق في المملكة المتحدة..

في منتصف الشهر الماضي، شهدنا إطلاق الجيل الجديد من أجهزة الألعاب المنزلية حول العالم بعد إنتظار دامَ طويلاً, كما علمنا من عدة تقارير غير رسمية أنّ جهاز بلايستيشن 5 تفوق على نظيره اكسبوكس سيريس اكس وسيريس اس في مختلف البلدان، بناءً على أحد المصادر، المملكة المتحدة إنضمت لهذه البلدان.

بناءً على مصادر موقع VGC، حقق جهاز بلايستيشن 5 أكبر إطلاق في تاريخ الأجهزة المنزلية في المملكة المتحدة. وفقاً للمصادر، بلايستيشن 4 هو من حقق أكبر إطلاق سابقاً حيثُ باعَ 250 ألف نسخة في أول يومين وهذا يعني أنّ أخيه الأكبر باعَ أكثر وتمكن من تخطي هذا الرقم خلال نفس المدة. بناءً على تقرير سابق من ذات الموقع، باع اكسبوكس سيريس اكس وسيريس اس 155 ألف نسخة في المملكة المتحدة باليوم الأول فقط.

بناءً على هذه الأرقام، يمكننا القول أنّ الاكسبوكس ليس بعيداً جداً بالمنافسة إنما تفوق بلايستيشن 5 باتَ واضحاً في المنطقة على عكس اداء الجهاز ي مناطق اخر من دول العالم والتي اظهرت تفوق جهاز بلايستيشن 5 بشكل كبير يصل الى اكثر من الضعف.

ايضا اظهرت هذه الاحصائيات ان نسخة مُحرك الأقراص كانت الأكثر مبيعاً من بلايستيشن 5 وسيريس اكس ومثّلت حوالي ثلثي المبيعات. كما قلنا أعلاه، جميع هذه الأرقام غير رسمية حيثُ لم تفصح سوني او مايكروسوفت بعد عن المبيعات.

حالياً (وفقاً للمصادر)، بلايستيشن 5 هو بالمركز الأول في المملكة المتحدة ولكن بالطبع لم يكن هناك أجهزة كافية لتبلية طلبات اللاعبين لذلك نتوقع إختلاف الجهاز المسطير في الأشهر القادمة بناءً على الشركة التي توفر أجهزة أكثر بمدة أقرب.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار