محرك أقراص HDD بسعر زهيد ومساحة 5 تيرا، سينقذ البلايستيشن 5 والاكسبوكس لديك بسبب مساحات التخزين الصغيرة لديهم

أنقذ جهازك الجديد قبل أن يختنق

مع صدور الجيل الجديد لاجهزة الكونسول والتي تمتلك محركات اقراص ثابتة تعمل بتقنية الاقراص الصلبة SSD تتميز بسرعتها الثورية امام محركات الاقراص العادية والتي قد تتجاوزها بأربعة أضعاف السرعة، وهي ستساهم بشكل أساسي في سرعة التنقل بين الألعاب، ناهيك عن المزيايا الأخرى مثل سرعة التحميل وسلاسة النظام عند التشغيل.

ولكن رغم كل ذلك، يبدو بأن وراء كل ميزة ثورية ثمن باهظ، وكما يعرف الجميع فقد صدر كل من جهازي الاكسبوكس سيرز اكس/اس، بالإضافة الى جهاز البلايستيشن 5 مع محرك اقراص ثابت SSD ولكن بمساحات محدودة للغاية، خاصةً جهاز البلايستيشن الذي لا تستطيع فيه سوى استغلال مساحة 667 جيجا/بايت فقط، فكان من المفترض أن تزادام مساحات التخزين في الأجهزة الجديدة،تزامناً مع مساحات الألعاب المتزايدة، ولكن ما حدث هو العكس !

المشكلة الأكبر كذلك، هو تفاقم أحجام الألعاب وإزديادها بشكل جنوني عاماً بعد عام، فلديك مثال لعبة Warzone التي تجاوزت الحجم الطبيعي للألعاب لتكاد تصل الى 200 جيجابايت على جميع الاجهزة، بالإضافة الى لعبة Destiny 2 التي وصلت الى 165 جيجابايت، كذلك لعبة Red Dead Redemption 2 التي بلغ حجمها حتى الآن اكثر من 105 جيجابايت وغيرها العديد من الألعاب.

Red Dead Redemption 2 Hot Coffee
Red Dead Redemption 2

ولكن ماذا يفعل أصحاب أجهزة بلايستيشن 4 الإصدار الأول، والذي يمتلك مساحة 500 جيجا/بايت فقط ؟ هل سيستطيع تنزيل لعبة Warzone مع Red Dead Redemption 2 معاً ؟ بالتأكيد أصبح الأمر مزعجاً للغاية وغير عملي على الإطلاق.

رغم الحلول المكلفة بطبيعة الحال، وهي شراء وحدة تخزين خارجية عن طريق منفذ USB، أو استبدال محرك الاقراص الداخلي بحجم أكبر، ولكن ماذا عن ألعاب الجيل الجديد التي من الطبيعي أن يكون حجمها كبير بسبب دعم تقنية 4K وغيرها التي تدعمها اللعبة، خاصةً مع جهاز مساحته الرسمية المتاحة 667 جيجابايت فقط؟

لو نظرنا الى الأمر بموضوعية، فسوف تجد أن إحدى الحلول التي وضعتها شركات الكونسول هي إمكانية اضافة توسعة تشمل بطاقة ذاكرة SSD الرسمية، ولديها منفذ خاص لها، وللأسف فهي باهظة الثمن، حيث بلغت تكلفة بطاقة التوسعة لجهاز الاكسبوكس الجديدة حجم 1 تيرا/بايت 220 دولار أمريكي وانت ملزم بشرائها كون مدخل الربط مصمم لها هي فقط.

لذلك أعتقد أنه من الأفضل لي أن انفق هذا المبلغ على شراء الالعاب الجديدة، بدلاً من البحث عن حلول من أجل زيادة مساحة التخزين بسعر باهظ، ولكن ما هي أكثر الطرق فعالية لزيادة المساحة من حيث التكلفة المنخفضة ؟

الحل العملي الأفضل حتى الآن هو شراء محرك اقراص ثابت خارجي Seagate Backup Plus بمساحة 5 تيرابايت، وبسعر أصلي وصل الى 159.99 دولارًا ولكن مع التخفيض المحدود، يبلغ سعره حالياً 94.99 دولارًا من خلال موقع Amazon، فلذلك  لا ضير من توفير 65 دولارًا من اجل محفظتك.

رغم أن محرك الاقراص هذا يعمل بتقنية HDD فلذلك لا يمكنك بتاتاً استغلاله في أجهزة الجيل الجديدة، لا من حيث السرعة ولا من حيث كيفية تركيبه، ولكنه بالمقابل يمتلك سرعة نقل بيانات تجعلك قادراً على الإحتفاظ بأكبر كمية من الألعاب لديك مثل مكتبة أو “أرشيف” تستطيع استدعائه في أي وقت حين تنتهي من بعض الألعاب على جهاز بلايستيشن 5 او اكسبوكس سيريز اكس/اس لديك.

خلال دقائق فقط ستقوم بنقل الألعاب عن طريق كابل USB 3، والتحكم في مساحة جهاز الكونسول لديك، وهو أحد افضل الحلول لمن يمتلكون سرعات انترنت مابين الضعيفة والمتوسطة، أو لمن يعاني من مشاكل في سقف التحميل.

هل تعتبر هذا احد الحلول الأولية لواجهة المساحات المتزايدة لحجم الألعاب؟ شاركنا انت بالحلول التي تراها مناسبة لتتمكن من السيطرة على هذه المشكلة عندما تمتلك اجهزة الجيل الجديد ويكون لديك مكتبة العاب رقمية ليست بالهينة..

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار