توب 5 | خمسة حقائق حول لعبة Days Gone تعرف عليها قبل ان تبدأ اللعبة..

قرابة اسبوعين حتى موعد اطلاق Days Gone لعبة العالم المفتوح التي ستعتمد على البقاء و الاستكشاف في عالم مملوء بالاعداء المختلفين بعد ان اصابته كارثة انتشار فايروس غامض اصاب البشر و الحيوانات حولها الى مخلوقات مجنونة متعطشة للدماء بينما انقسم من نجى من البشرية ليصبح بعضهم قطاع طرق و اخرين فضلوا الانعزال في مجموعات و بناء مستعمرات تحميهم من ما هو خارج الاسوار.

بطل اللعبة “ديكون جون” سيبدأ رحلة الاستكشاف التي سيسعى من ورائها الى التعرف سبب وقوع الكارثة و لكن ايضا سيكون هناك مسار قصصي عميق لم يكشف عنه حتى الان حسب وصف المطورين حيث ستعتمد اللعبة على نظام الرواية القصصية في سرد احداث القصة التي ستتمحور حول شخصية و حياة بطلها.

في هذا التقرر سنتحدث عن 5 حقائق حول اللعبة و التي ستكمل لك معلوماتك حولها لتكون مستعد لخوض المغامرة عندما تنطلق لاحقا هذا الشهر, دعونا نبدأ..

1- استيديو Bend المطور للعبة

لم يظهر اسم استيديو Bend كثيرا بين اسماء استيديوهات سوني الكبيرة التي انتجت العاب كبيرة من الدرجة الاولى “AAA” و ذلك لان لعبة Days Gone هي المشروع الاول للاستيديو منذ عشرين عام بعد ان اوقف انتاج لعبة Syphon Filter التي صدرت على البلايستيشن 1 و 2 و بعدها تفرغ للعمل على العاب البلايستيشن فيتا و PSP.

نتيجة بحث الصور عن ‪syphon filter‬‏

لعبة Days Gone بدأ العمل عليها منذ مدة طويلة قبل ان يكشف عنها خلال مؤتمر سوني في معرض E3 2016 حيث كانت اللعبة في البداية تحمل اسم Red Chair او الكرسي الاحمر و سنتحفظ على عدم ذكر سبب اختيار هذا الاسم.

2- نظام القتال

ستعتمد لعبة Days Gone على 3 اساليب للقتال يمكنك التنقل بينها كيفما شئت و اتباع اي منها حسب اسلوبك او حسب نوع الاعداء الذين ستواجههم حيث سيكون امامك اسلوب القتال الهجومي المباشر و الذي سيمكنك من مواجهة الاعداء بشكل مباشر و استخدام اسلحتك المختلفة التي تحملها في الدفاع و الهجوم.

نتيجة بحث الصور عن ‪Days Gone saving people‬‏

سيكون هناك 3 انواع من الاسلحة التي تحملها واحد اساسي و ثانوي و السلاح الخاص و سيعطي هذا تنوع في اسلوب القتال و المواجهة.

اسلوب التخفي ايضا سيكون متاح لك في اللعبة و يمكن الاعتماد عليه في القضاء على بعض الاعداء دون احداث اي جلبة و بشكل صامت و هذا سيقلل حدة المواجهات و الوقوع في مأزق التفوق العددي للاعداء الذين تواجههم و يمكن استخدام الاسلحة اليدوية مثل العصى او الخنجر في القضاء على الاعداء او يمكن استخدام الاسلحة الخاصة مثل القوس و السهام و ايضا هناك مهارة تمكنك من صنع مواد كيميائية تستخدمها مع السهام لجعل الاعداء ينقلبون على بعضهم البعض.

نتيجة بحث الصور عن ‪days gone weapons‬‏

الطريقة الاخيرة للمواجهة قد تكون خليط ما بين المواجهة المباشرة و المواجهة الصامتة حيث يمكن لديكون ان يقوم بزرع الافخاخ مثل القنابل و الالغام في محيط ارض المعركة قبل ان يشعل فتيل المواجهة مع الاعداء الذين سيقعون بالجملة في الافخاخ و القضاء عليهم باعداد كبيرة و هذه الطريقة ايضا تعد فعالة عند مواجهة موجات من Freakers.

3- الدراجة النارية

كما قلنا في تقرير سابق ستكون الدراجة النارية احد اهم الاشياء التي ستعتمد عليها في اللعبة و ستكون مرافقك الخاص لانجاز الكثير من المهمات التي قد يكون انجازها شبه مستحيل بدونها و ستكون الدراجة النارية قابلة للتطوير و ايضا تتأثر بالضرر الذي قد يصيبها نتيجة مهاجمة الاعداء او تاثير البيئة عليها و لذلك يتوجب عليك اصلاحها بشكل دوري و تطويرها من خلال جمع الادوات و المعدات من عالم اللعبة.

تم تطوير اللعبة باستخدام محرك Unreal Engine 4 و لكن بعد ان قرر الفريق استخدام المحرك في تطوير اللعبة اكتشفوا انه لا يدعم المركبات ذوات الاطارات الثنائية مثل الدراجات النارية لذلك قام فريق التطوير بتصميم الدراجة الخاصة ببطل اللعبة ديكون على انها مركبة رباعية و لكن تم جعل باقي اجزاء المركبة و الاطارات مخفية و تم الغاء اثر الضرر فيها باستثناء الجزء المرئي الذي نراه امامنا كانها دراجة نارية.

4- الاعداء

تدور قصة اللعبة في وقت ما بعد وقوع الكارثة حيث انتشر فايروس غريب يصيب البشر و الحيوانات و يحولهم الى شيء يشبه الزومبي و لكنهم ليسوا زومبي لانهم احياء بالفعل و لكن اصابهم الجنون و هناك اخرين تحورو جينيا و تحولو الى انواع مختلفة من Freakers اكثر ذكاء و عدوانية و سيتواجدو على شكل مجموعات يتراوح عددها مابين 50 الى 500 و يمكنهم مهاجمتك بشكل جماعي و ايضا سيكون هناك نوع يدعى Screamers و الذي يمكنهم الصراخ و جمع مئات الـ Freakers لملاحقتك.

ايضا سكون هناك ابناء Freakers و التي ستكون احجامهم صغيرة و يختبئون داخل المنازل المهجورة و صناديق السيارات و يمكنهم ان يهاجموا ديكون فقط اذا شعروا انه مرهق القوى او مصاب بضرر بليغ حيث يستغلوا ضعفة للقضاء عليه, ايضا في المقابل سيكون هناك Freakers باحجام كبيرة يمكن العثور عليهم بين جماعات Freakers او بشكل منفرد و غالبا ما تكون المواجهة مع هؤلاء عاتية و صعبة و لكن يمكن القضاء عليهم في النهاية.

بجانب Freakers سيكون ايضا هناك اعداء من البشر الذي لم يصبهم الفايروس و سيتواجد هؤلاء البشر في معسكرات او سيتواجدون في مناطق مختلفة في عالم اللعبة يبحثون عن صيد لهم او مكان لنهبه و سيواجههم ديكون في كثير من المناسبات و سيستخدمون الافخاخ الحيل من اجل الاطاحة به لذلك عليك ان تكون يقظ عند التعامل معهم.

نتيجة بحث الصور عن ‪Days Gone‬‏

اخيرا سيكون هناك الاعداء من الحيوانات التي وصلها الفايروس و اصابها الجنون بجانب غريزتها المتوحشة في الاساس وحيث سيكون هناك الذئاب التي ستلاحقك حتى و انت مسرع بدراجتك و ايضا سيكون هناك الدببه الضخمة و غيرها من الحيوانات المفترسة التي ستتربص لك في الغابات و المستنقعات.

5- تطوير و توسيع المستعمرات

سيتمكن ديكون من الحصول على مساعدة من بعض الاشخاص الذين يقيمون في مستعمارت حيث سيتمكن من الحصول على امكانية تطوير اسلحتة و معداته كما سيكون بامكانه ان يحصل على ادوات و معدات لتطوير دراجته النارية و لكن حتى يحصل ديكون على دعم مستمر من هذه المستعمرات عليه يساهم في انقاذ بعض الاشخاص الذين سيلتقيهم في عالم اللعبة و بمساعدتهم او انقاذهم يمكنهم ان ينضموا الى هذه المستعمرات و سيكون لدى هؤلاء الاشخاص تخصصات ستساهم في توسيع الخدمات التي سيحصل عليها ديكون من هذه المستعمرات.

نتيجة بحث الصور عن ‪Days Gone saving people‬‏

ايضا و لكسب رضى و دعم هؤلاء الناس عليه ان يجمع آذان الـ Freakers الذين يقضي عليهم بحيث يسلمها في كل مرة يدخل فيها الى احد هذه المستعمرات و في المقابل سيحصل على ثقة الناس هناك و مساعدتهم في تطوير معداته و قدراته.

هذه 5 حقائق جمعناها لكم من اكثر من مصدر على الانترنت و كذلك من خلال تجربتنا للعبة مؤخرا في مدينة دبي استعداد لاطلاقها في 26 ابريل الجاري حصريا على منصة البلايستيشن 4.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock