يبدو ان استيديو Naughty Dog يستعد للعمل على مشروعه القادم لجهاز بلايستيشن 5..

ربما يعد استيديو Naughty Dog واحد من ابرز استيديوهات سوني التي جذبت انظار العالم اليها خاصة ان الاستيديو يسير بخطى ثابته نحو تقديم المزيد من العناوين المؤثرة التي تقدم تجربة لعبة قصصية مميزة باخراج رائع مثل سلسلة Uncharted و سلسلة The Last of Us.

اليوم علمنا ان الاستيديو بدأ يستقطب المزيد من المطورين من خلال اعلان لضم مختصين في مجالات مختلفة متعلقة بالجرافكس والمؤثرات الخاصة والكثير من المجالات الاخرى مثل الرسوم المتحركة والإنتاج والفن والتحرير وتصميم الألعاب والإضاءة والمؤثرات البصرية وواجهة المستخدم والبرمجة… الخ.

من هذه الاعلانات وبعد انها العمل على لعبة The Last of Us 2 يبدوا ان الاستيديو يستعد الان للانتقال الى مستوى جديد من خلال مشروعه التالي الذي سيكون بالطبع مخصص لجهاز بلايستيشن 5 الذي يقدم قوة تفوق قوة الجيل السابق بعدة اضعاف ولكن السؤال الاهم هنا هو, ماهي هوية هذا المشروع الجديد؟

هناك الكثير من الاحتمالات للمشروع الجديد اولها انه ربما يكون عنوان جديد كليا يتم تقديمه لاول مرة وهناك شائعات تحدثت بشكل كبير حول هذا الامر بان الاستيديو يعمل بالفعل على شيء جديد كليا, بينما الاحتمال الاخر هو ان الاستيديو يعمل على عنوان مكمل لاحد سلاسله السابقة وبالتالي يفتح الباب امام العديد من الاحتمالات مثل سلسلة Uncharted و سلسلة The Last of Us ولا ننسى اعماله السابقة مثل Jak & Daxter وغيرها.

لا ننسى ان جزء من فريق التطوير في الاستيديو يعمل حاليا على طور الانلاين الخاص بلعبة The Last of Us 2 والذي من المفترض ان يصدر في وقت ما من العام القادم وربما ترافقة نسخة خاصة من اللعبة تستغل قدرات الجهاز الجديد بشكل افضل.

في كل الاحوال مهما كان مشروع استيديو Naughty Dog التالي فنحن متشوقون لنرى كيف سيقدم هذا الفريق ابداعاته على جهاز بلايستيشن 5 واين سيأخذنا هذه المرة, وحتى حين ان نتعرف على المشروع الجديد شاركونا انتم توقعاتكم حول هذا المشروع وهل تعتقدوم انه سيكون شيء جديد كليا ام تكملة لاحد عناوينه السابقة؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى