الاخباربلايستيشن 5

اطلاق بلايستيشن 5 هو الاضخم منذ 26 سنة ومبيعات الجهاز ضعف مبيعان السيريس اكس/اس

لا شك ان اطلاق اجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس/اس هو الاضخم في تاريخ الاجهزة المنزلية خاصة مع الاقبال الكبير على شراء هذه الاجهزة بسبب الحجر المنزلي المستمر الذي دفع الكثير في اتجاه العاب الفيديو والاجهزة المنزلية لقضاء الوقت ولكن يبدوا ان جهاز سوني الجديد سيحطم ارقام اجداده السابقين وبكل اريحية.

حسب تقرير نشره موقع Business Insider من خلال مصدر داخلي في متجر StockX المتخصص في اعادة بيع المنتجات تضمن بعض الاحصائيات التي تكشف عن مبيعات اجهزة الجيل الجديد وحسب التقرير فقد تمكن جهاز بلايستيشن 5 من بيع اكثر 60 الف وحدة منذ اطلاقه قبل شهر تقريبا وحسب هذه الاحصائيات فهذا يعادل 62% من مبيعات الاجهزة المنزلية الجديدة بينما كان جهاز اكسبوكس سيريس اكس /اس مسؤول عن 38% من نسبة هذه البيعات.

هذه المبيعات مرتبطة بالنسخ المعاد بيعها على المتجر المذكور حيث يتم شراء اجهزة الجيل الجديد من متاجر البيع بسعرها الرسمي من ثم يتم اعادة بيعها عبر بعض متاجر التجزئة مثل StockX و eBay باسعار مرتفعة حيث يتوفر الجهاز الان بسعر 900 دولار عبر متجر StockX.

هذا الامر يحدث بالتزامن مع ندرة توفر هذه الاجهزة في الاسواق خاصة اجهزة بلايستيشن 5 التي تشهد اقبال كبير مع قلة الانتاج رغم وعودات سوني بان تقوم بتوفير الجهاز بشكل مستمر خلال فترة الاعياد الميلادية الغربية الا ان معظم متاجر البيع الرسمية اكدت انها لن تتمكن من توفير دفعات جديدة قبل عام 2021.

ايضا اكدت سوني مؤخرا ان اطلاق جهاز بلايستيشن 5 هو الاضخم حتى الان في تاريخ علامة بلايستيشن منذ انطلاقتها قبل 26 عام من الان وتعمل جاهدة في انتاج الكميات اللازمة لاشباع السوق ولكن هذا قد ستغرق وقت طويل بسبب الصعوبات التي تواجه الشركة خلال جائحة كوفيد-19 وتعطل الكثير من الصناعات وشركات الشحن.

هل تمكنت من الحصول على اي من اجهزة الجيل الجديد حتى الان ؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار