الاخبار

لعبة Cyberpunk 2077 كارثية على جهاز بلايستيشن 4..

لعبة Cyberpunk 2077 اصبحت متوفرة الان على اجهزة الجيل السابق بلايستيشن 4 واكسبوكس وان بجانب نسخة الحاسب الشخصي ولكن عندما تم ارسال نسخ المراجعات للنقاد تم ارسال نسخة الحاسب الشخصي فقط رغم مطالبتنا بالحصول على نسخة بلايستيشن 4 الا ان الممثل المحلي رفض بحجة عدم توفيرها حتى الان.

الان وبعد ان صدرت اللعبة بشكل رسمي واساسي على منصات الجيل السابق يبدوا ان الصورة اصبحت واضحة لنا حول سبب ارسال نسخة الحاسب الشخصي فقط للنقاد وهذا ما كشفه بشكل اعمق فريق Digital Foundry بعد تحليل نسخة البلايستيشن 4 بشكل تقني.

في البداية سنتناول امر الوضوح حيث تعمل اللعبة على جهاز بلايستيشن 4 العادي بوضوح ديناميكي ما بين 900p و 720p في اغلب الاوقات, وهذا الامر قد يكون سيء للعبة بجودة وقوة Cyberpunk 2077 او حتى للعبة جديدة تصدر في عام 2020 حيث تم مقارنتها بوضوح لعبة GTA 5 عندما صدرت لاول مرة على جهاز بلايستيشن 3 حيث كان هذا الوضوح مقبول في تلك الحقبة المنتهية.

ايضا مستوى التفاصيل LOD لعالم اللعبة سيفقد الكثير من رونقه وجماله الذي يتميز به حيث سترى الصورة وكأنها ضبابية فاقدة للملامح الواضحة كما هو الحال مع لعبة The Witcher 3: Wild Hunt على جهاز نينتنيدو سويتش, بالطبع هذا مؤشر واضح وكافي لتجنب تجربة اللعبة على جهاز بلايستيشن 4 العادي.

لكن انتظر مازال الاسوء قادم اليك وهذا ينقلنا الان الى الجزء الثاني من مقياس جودة اللعبة وهو الاداء او معدل الاطارات حيث من المفترض ان تعمل اللعبة بمعدل 30 اطار/ث ولكن احزر ماذا؟ عندما تحاول التنقل في الاماكن الداخلية في اللعبة فستجد ان معدل الاطارات ينخفض الى 20 اطار/ث اما اذا فكرت في اخذ جولة بمركبتك في شوارع مدينة نايت سيتي فسوف ينخفض الاداء الى 10 اطارات/ث خاصة في حال كنت في مطاردة ساخنة.

مع هذا الاداء وجودة الوضوح تصبح تجربة اللعبة كابوس حقيقي على جهاز بلايستيشن 4 العادي وننصح نحن ايضا بتجنبها قدر المستطاع, لكن ماذا اذا كنت تمتلك جهاز بلايستيشن 4 برو؟

حسنا قد تكون التجربة افضل ولكن مازالت في مستنقع الكوارث الطبيعية حيث سيتحسن الوضوح الى 1188p في افضل الاوقات ولكن سينخفض الى 972p في حال كنت تتجول في عالم اللعبة او كنت تخوض مطاردة ما, اما بما يتعلق بالاداء فسوف تكون المعانة غير مختلفة عن تجربتها على البلايستيشن 4 العادي حيث سيتراوح معدل الاطارات حول 20 اطار/ث في معظم الاوقات.

تجربة اللعبة على جهاز بلايستيشن 5 هي الافضل بالنسبة لنسخة الجيل الماضي رغم ان اللعبة ليست مخصصة للجيل الجديد ولكن ستتمكن من تشغيل اللعبة بالجودة الكاملة المخصصة لجهاز بلايستيشن 4 برو مع اداء مستقر عند 60 اطار/ث مع اقصى وضوح يمكن ان تقدمه اللعبة وبالتالي ستحصل على التجربة الافضل بالنسبة لنسخة الجيل الماضي.

يبدوا ان استيديو سي دي بروجيك ريد قد فضل اطلاق اللعبة في البداية على منصات الجيل الماضي بلايستيشن 4 واكسبوكس وان من اجل تحقيق مبيعات عالية خاصة ان هذه الاجهزة تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة في الوقت الراهن وقد تقترب من 200 مليون جهاز حول العالم وبالتالي فرصة تحقيق مبيعات ضخمة للعبة على هذه الاجهزة ستكون الافضل دائما بينما تم تأجيل نسخة الجيل الجديد كون هذه الاجهزة لم تكون القاعدة الكافية لتجذب اطماع المطورين حتى الان.

بعد هذه التفاصيل المريرة هل تفكر في اقتناء نسخة الجيل الماضي للعبة Cyberpunk 2077 ام ستنتظر نسخة الجيل الجديد التي ستتوفر في وقت ما من العام القادم 2021؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار