اليكم نظرة تشريحية اعمق على جهاز بلايستيشن 5 من الداخل ولأول مرة فتح محول الطاقة..

ربما شاركتنا سوني فيديو تشريحي لجهاز بلايستيشن 5 من الداخل ولكن فريق iFixit المختص في اصلاح الاجهزة الالكترونية قاموا مؤخرا بعمل تشريح معمق للجهاز من الداخل والقاء نظرة على مكونات نسخة الاسواق النهائية من الداخل.

ايضا سيشاركنا الفريق نفسة نظرة تشريحية لوحدة التحكم DualSense وكذلك وحدة الطاقة الداخلية لجهاز بلايستيشن 5 والتي يتم فتحها لاول مرة منذ صدور الجهاز.

في البداية يبدوا ان نسخة الاسواق تحتوي على مسامير اكثر من النسخة التي تم قامت سوني بتشريحها امامنا في الفيديو الرسمي الذي صدر الشهر الماضي حيث احتاج الفريق لازالة عدد كبير من الاحجام المختلفة تربط مكونات الجهاز ببعضها البعض من ضمنها محرك الاقراص الذي ظهر في فيديو سوني انه غير مثبت باي مسامير ولكن اتضح انه بالفعل مثبت ببعض منها في النسخة النهائية.

The PS5’s power supply

ايضا محول الطاقة الذي سنلقي عليه نظرة اولى من الداخل والذي يمد الجهاز بقوة 350 واط  ولكن وحسب بعض الاختبارات فالجهاز يستغل منها قط 200 واط كأقصى حد.

بالانتقال إلى وحدة التحكم DualSense فقد وجدت فريق iFixit أنه من السهل استبدال بطاريتها وهو أمر جيد بالنظر إلى أنها لا تزال تستخدم Li-ion وايضا علمنا انها تمد وحدة التحكم بـ 5.7 واط في الساعة، مقارنة بـ 3.7 واط في الساعة في DualShock 4 وهذا امر ضروري لتغذية المحفزات التكيفية واللمسية التي ايضا سنلقي نظرة عليها هي الاخرى.

جهاز بلايستيشن 5 متاح الان في الاسواق بنسختين رقمية وقياسية بسعر 1839 و 2300 ريال سعودي ولكن قد تجد صعوبة في الحصول على الجهاز بسبب ندرته في الاسواق.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار