Red Dead Redemption 2 و GTA 5 تصبحان أكثر الألعاب شهرةً من خلال التصوير الافتراضي

يبدو ان مهنة التصوير لم تعد تقتصر فقط على العالم الواقعي المحيط بنا، وعلى اصحاب هذه المهنة اعادة النظر في مستقبل هذه المهنة خاصةً ان اللاعبين حول العالم في الوقت الحالي اصبحو منافس جديد لهم “أمزح بالتأكيد”

خلال الأعوام الاخيرة أصبح التصوير الافتراضي “Photo Mode” داخل العاب الفيديو احد أهم عناصر اللعبة، حيث يساهم بشكل كبير في تمتعك باللعبة ويساهم في إنغماسك وتعلقك بها، وأخص بالذكر ألعاب العالم المفتوح الذي تتميز عادةً بالرسومات الجميلة والخلابة، وامكانية اختيار افضل المناطق والتحكم في كافة التفاصيل والأوضاع التي تحيط بالمنطقة المراد اخذ صورة لها.

كشفت دراسة جديدة قام بها الموقع المتخصص في التصوير الفوتوغرافي shotkit الذي اجرى بعض الأبحاث حول أكثر الألعاب شعبية في التقاط الصور بداخلها، وخرج بنتيجة أن كل من لعبة Red Dead Redemption 2 و Grand Theft Auto 5 و Skyrim من بين الأماكن المفضلة للاعبين الذين يتطلعون دوماً من أجل التقاط بعض الصور واللقطات بداخلها.

كانت منصة الانستغرام هي الركيزة التي تمت فيها الدراسة، وخرجت نتيجة الدراسة أن لعبة Red Dead Redemption 2 قد تصدرت القائمة بحوالي 165228 مشاركة صور على منصة الانستغرام، ولعبة الجريمة والعصابات Grand Theft Auto 5 إحتلت المرتبة الثانية كأثر لعبة يتم مشاركة صورها الفوتوغرافية الإفتراضية بحوالي 1446495 صورة.

كانت كل من لعبة الباتل رويال Fortnite و The Elder Scrolls 5: Skyrim ولعبة Horizon Zero Dawn ضمن المراكز الخمسة الأولى التي تصدرت القائمة في عدد مشاركة الصور عبر المنصة، وأخيراً كل من Forza Horizon 4 و الرائعة Ghost of Tsushima ولعبة السنة The Last of Us Part 2 وأخيراً كل من Uncharted 4 و The Sims 4 ضمن العشرة الأوائل في أكثر الألعاب مشاركة للصور.

حيث علق المصور المحترف Leo Sang من خلال الدراسة التي قام بها:

من خلال هذه الألعاب لا يمكن تقييد حركة الكاميرا بشكل كبير ، فكلما كان نطاق الحركة أوسع ، كان من الأسهل تكوين اللقطة، وينطبق الشيء نفسه على الإعدادات الأخرى مثل  مجال الرؤية، وزوايا التدحرج، وعمق التركيز ، كل ذلك يساعدك ويعطيك القدرة على ضبط اللقطة من أجل الاتسمتاع بتجربة التصوير .

لذلك اعتقد كذلك بأن لعبة Ghost of Tsushima قد غيرت من مفهوم التصوير الفوتوغرافي الإفتراضي وجعلته يتمتع بروح وحيوية غير مسبوقة في عالم الألعاب، وربما أمضى بعض اللاعبين قرابة 50 ساعة إنهاء اللعبة، من ضمنها 10 ساعات مخصصة من أجل التقاط الصور للمناظر الخلابة في داخل اللعبة، وإستغلال الخيارات المتاحة فيها.

في النهاية نستطيع أن نقول بأن لاعبي Red Dead Redemption 2 وجدو ملاذاً آمناً لعشاق الكاميرا والتصوير الفوتوغرافي، خاصة أن فئة كبيرة منهم وجدت نفسها مضطرة للمكوث في المنازل بسبب إجراءات الإغلاق الاجتماعي التي سببتها الجائة العالمية كوفيد-19.

Red Dead Redemption 2 GTA 5

شاركنا رأيكم حول اللعبة المفضلة لديك من أجل التقاط الصور بداخلها ؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار