الاخبار

شركة EA تختطف Codemasters من يد Take-Two بصفقة مفاجئة..

الشهر الماضي علمنا ان شركة Take-Two تسعى للاتحواذ على شركة تطوير وانتاج العاب سباقات السيارات Codemasters حيث قامت بعرض مبلغ 973 مليون دولار ما بين دفع مباشر وشراء اسهم في الشركة ولكن يبدوا ان هناك من يريد ان يختطف هذه الصفقة من يد Take-Two وباي ثمن, انها EA.

اليوم وبشكل مفاجئ ظهرت شركة EA بعرض مغري وكبير للاستحواذ على نفس الشركة Codemasters حيث قامت بعرض مبلغ يقدر بـ 1.2 مليار دولار اي بفارق 47 مليون دولار تقريبا عن ما قدمته شركة 2K التابعة لشركة Take-Two والمتخصصة في العاب الرياضة.

حسب ما علمنا به سوف يتم اكمال الصفقة بين Codemasters و EA في وقت مبكر من العام القادم 2021 دون وضع وقت محدد ولا نعلم ما اذا كان باب الشراء مازال مفتوح امام صفقة اخرى ربما تفوق قيمتها ما عرضته شركة EA حيث علق رئيس مجلس إدارة Codemasters غيرهارد فلورين قائلاً إن شركة EA وشركته “لديهما طموح مشترك لقيادة فئة العاب السباقات”

اما أندرو ويلسون الرئيس التنفيذي لشركة EA كان إيجابي للغاية بشأن عملية الاستحواذ هذه وعلق قائلا “إن صناعتنا تنمو، وفئة العاب السباقات تنمو، وسنكون معًا في وضع الريادة في عصر جديد من الترفيه في السباقات”.

الاستديو البريطاني يعتبر من الرائدين في ألعاب السباقات حيثُ قدم لنا الكثير من السلاسل المختلفة مثل Dirt و F1 و Grid و OnRush. العام السابق، إستحوذت الشركة أيضاً على استديو Slightly Mad المُطور لسلسلة Project Cars التي أحدثت ضجة بجزئها الأول والثاني.

من هذه التصريحات يبدوا ان شركة Take-Two لن تحارب من اجل الاستحواذ على شركة Codemasters وان الصفقة شبه مكتملة مع شركة EA التي ستصبح الان رائدة في انتاج العاب سباقات السيارات مع ضم هذه الشركة الطموحة في مجالها وننتظر لنرى كيف ستنتهي الصفقة وكيف ستبدأ Codemasters مشوارها الجديد تحت مظلة EA.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى