مطور روكستار سابق يوضح سبب عدم الاعلان عن لعبة GTA 6 خلال حدث بلايستيشن 5

خلال حدث استعراض العاب بلايستيشن 5 مؤخرا لم تعلن روكستار عن لعبة GTA 6 وبدل من ذلك اعلنت عن اعادة اطلاق لعبة GTA 5 من جديد بنسخة محسنة على اجهزة بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس رغم مرور اكثر من 7 سنوات على صدور تلك اللعبة.

الكثير من الجمهور شعر بالصدمة وكان تفعلهم سلبي مع هذا الاعلان ولكن دارون لوينشتاين منتج ومطور سابق عمل في شركة روكستار شاركنا وجهة نظرة ونظرياته حسب خبرته حول عدم الاعلان عن لعبة GTA 6 على الجيل الجديد واعلان روكستار عن نسخة محسنة من لعبة GTA 5 بدل من ذلك حيث قال ان تطوير لعبة كاملة على منصة جديدة كليا امر صعب تقنيا وايضا تجاريا كون هذه المنصات لم تصل الى قاعدة كبيرة من الجمهور بعد واضاف:

بصراحة، من وجهة نظري كمطور، هناك سببان جيدان. لقد صنعت الكثير من الألعاب لاجهزة منزلية جديدة والأمر صعب وليس بتلك السهولة لان التكنولوجيا تتغير باستمرار، وايضا من الصعب حقًا إنشاء لعبة AAA بميزانية عالية لاطلاقها عند اصدار منصة جديدة.

ايضا اشار لوينشتاين كيف ان اعادة اطلاق لعبة GT 5 على الجيل الجديد ستكون خطوة امنه وسهلة وتراهن عليها روكستار لجلب المزيد من الارباح.

ثانيًا، كما قلت من قبل، فإن التحديث المستمر للعبة موجودة مسبقًا سيجعلها افضل، وهذه طريقة أرخص وأسهل من تقديم لعبة جديدة كليا. لذا، إذا اضطررت إلى التخمين فإن GTA 6 ليست جاهزة في هذا الوقت، وفي المقابل ستوفر لعبة GTA 5 الكثير من الدخل من خلال تجربة يعرفها الجميع ويعشقونها بالفعل.

اذا حسب ما استنتاجاتنا من تحليل لوينشتاين ان روكستار تعمدت عدم الكشف عن لعبة GTA 6 في هذه المرحلة لسببين الاول انها لا تمتلك الخبرة الكبيرة الكافية في بنية المنصات الجديدة والتي ستحتاج الى استغلال قدراتها في لعبتها الجديدة لتبدوا بافضل ما يكون كما تعودنا منها, اما السبب الثاني هو اطلاق لعبة ضخمة بميزانية كبيرة على اجهزة جديدة صدرت حديثا في الاسواق وقد تكون هذه مغامرة تعود بخسائر كبير على الشركة.

في المقابل يمكن استخدام لعبة GTA 5 لاعادة اطلاقها على المنصات الجديدة وبذلك تكون فرصة لتعرف المطورين على امكانيات هذه المنصات الجديد وقدراتها التي يمكن استغلالها في المشروع التالي بجانب اعطاء اللعبة فرصة جديدة لجني المزيد من الارباح.

ربما تكون نظرية لوينشتاين صحيح ومنطقية وفي كل الاحوال المؤشرات تشير الى اننا سننتظر الكثير من الوقت لنحصل على لعبة GTA 6 وربما يمتد هذا الوقت حتى نصف عمر الجيل الجديد او ربما على مشارف نهايته حتى.

شاركونا ارائكم حول هذه النظرية وتوقعاتكم حول الموعد الذي سنرى في لعبة GTA 6 على الجيل الجديد؟

تابع البث المباشر عبر قناة VGA4A



زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button